facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

قرار هام لوزير الصحة .. “تحت طائلة الملاحقة القانونية”

بعدما اتخذت معظم المستشفيات الخاصة في لبنان، قرار الانسلاخ عن روحية مهنة الطب وابعادها الانسانية، متعمدة اذلال الناس على أبوابها، لقاء جمع مبالغ مالية لا تساوي ما قد يخسرونه بالمقابل من تشويه لصورتهم، ومعه للقطاع الصحي بشكلٍ عام.

وبعدما شهد لبنان حالات قتل متعمدة، على ابواب بعض المستشفيات، ممن رفضوا ادخال المرضى إلا والملايين على يمينهم، وما تبع ذلك من وقفات احتجاجية شهدتها المناطق اللبنانية.

وزيـر الـصـحـة غـسـان حـاصـبـانـي يـصـدر قـرارا يـجـبـر فـيـه كـافـة الـمـسـتـشـفـيـات بـاسـتـقـبـال جـمـيـع الـحـالات الـطـارئـة تـحـت طـائـلـة الـمـلاحـقـة الـقـانـونـيـة ويـدعـو الـمـواطـنـيـن إلـى إبـلاغ الـوزارة بـمـخـالـفـة أي مـسـتـشـفـى لـلـقـرار عـبـر الـخـط الـسـاخـن 1214.

مشكور معالي الوزير في قراره “البطولي” هذا، لكن ذلك لن يمنع تجار البشر من مدراء المستشفيات من الاستمرار بنهجهم الاجرامي تجاه الناس، من هنا وجب العمل على وجود مراقبة فعالة، كما وعدم السماح للمستشفيات بتفسير جملة “استقبال جميع الحالات الطارئة، حيث أن تجار البشر ولكي يبعدوا الشبهات عنهم مع قرار الوزير، فقد يعمدون للتبرير ان سبب رفضهم اي حالة يعود لكونها غير مستعصية وطارئة.

اننا نأسف لهذا الانحدار في القطاع الطبي في لبنان، ولهذا الاسلوب الوقح من جانب مستشفيات، بات لزاماً على الدولة اعتقال اصحابها، وسوقهم للمحاكم، واتخاذ اقصى الاجراءات القانونية والقضائية بحقهم، كون تصرفاتهم تسهم بقتل الناس صغاراً وكباراً، بابشع الطرق، الناتجة عن التقاعس في استقبالهم، ومنحهم الحد الادنى من العلاج اللازم.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

المركز اللبناني السويسري للعيون الإصطناعية .. تاريخٌ حافل بصناعة العين ثلاثية الأبعاد

عندما يفقد الإنسان شيئاً من جسده ، فإنه يشعر بحالةٍ من اللا توازن ، بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!