facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

بيليه في لحظاته الأخيرة .. البرازيل تتحضر لجنّاز يليق بتاريخ الأسطورة

انتشر مقطع فيديو مؤثر لأسطورة كرة القدم بيليه من على سرير المرض في وداع عائلته وأصدقائه بصوت خافت بينما يبدو أنه يخسر معركته ضد السرطان ببطء.

وفي مقطع فيديو نشره موقع Golaut يظهر أحد أفراد عائلة بيليه يقوم بتسجيل فيديو عبر الهاتف الجوال بينما يتحدث أسطورة كرة القدم البرازيلية بصوت خافت وهو يودع الجميع من العائلة والأصدقاء.

وتدهورت حالة بطل العالم 3 مرات، حيث شوهد وهو يكافح من أجل التنفس في الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع.

وتم إدخال الأسطورة البرازيلية، البالغ 82 عاما، والذي تمت إزالة ورم من القولون له، في سبتمبر 2021، إلى مستشفى في ساو باولو، في 29 نوفمبر 2022، وقضى مؤخرا يوم عيد الميلاد هناك.

ومع تدهور حالته، تجمع أفراد الأسرة في المستشفى للبقاء معه، وتعهدت ابنته بالبقاء إلى جانبه بينما يتلقى أسطورة البرازيل الرعاية في المستشفى بعد وصول مرض السرطان لمرحلة متقدمة.

وبينما يقاتل بيليه من أجل الحياة، تقوم الحكومة بالتنسيق مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ونادي سانتوس، من أجل الاستعداد للساعات التي تلي الإعلان عن وفاة بيليه.

حيث أعد نادي سانتوس خيمة ضخمة في ملعبه استعدادا لجنازة بيليه، بالإضافة إلى نعش ذهبي، وضعت عليه الكثير من الصور لأسطورة كرة القدم البرازيلية.

وقضي بيليه مسيرته الكروية في نادي سانتوس، بداية من عام 1956 حتى عام 1974، قبل أن ينتقل في عام 1975 لنادي نيويورك كوزموس الذي أنهى مسيرته فيه عام 1977.

ويعد بيليه اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم، الذي نجح في التتويج ببطولة كأس العالم ثلاث مرات، وكان ذلك في مونديال السويد 1958، وتشيلي 1962، والمكسيك 1970.

وما زال بيليه هو الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، ولكن بالشراكة مع مواطنه نيمار دا سيلفا، ولكل منهما 77 هدفًا.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

لاعب سنغالي يفارق الحياة في فرنسا قتلاً بالرصاص

أعلن نادي أوباني الذي ينافس في دوري الدرجة الرابعة بفرنسا عن مقتل لاعبه عادل سانتانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!