facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

المركز اللبناني السويسري للعيون الإصطناعية .. تاريخٌ حافل بصناعة العين ثلاثية الأبعاد

عندما يفقد الإنسان شيئاً من جسده ، فإنه يشعر بحالةٍ من اللا توازن ، بين تقبُّل ذلك أو محاولته الهروب من واقعه عبره أذية نفسه أو الإنطواء على ذاته ، وربما يصل به الأمر لما هو أسوأ من ذلك.

فكيف إذا كان ذلك هي العين ، حيث رؤية الحياة وصُورِها وما هي عليه. فقدان النظر يُعدّ أمراً مُرعباً يصعب تخيُّل شعور المرء معه ، خاصة إذا كان هذا الفقد هو أصعب من إنعدام الرؤية ، متمثلاً في حدوث تشوهٍ بشكل العين ومعها حالة الوجه ككل.

من هنا ، بتنا نسمع عن مراكز متخصصة في تركيب العيون الإصطناعية ، حيث إعادة الشكل لِما كان عليه ، وكأنّ الشخص أعاد لنفسه بعضاً من الفقد الحاصل ، ومنها “المركز اللبناني السويسري للعيون الإصطناعية” ، الذي تأسس في العام 2001 ، ويُعدّ الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يعمل بتقنية ثلاثية الأبعاد (الألوان الطبيعية غير القابلة للتعديل أو التغيير مع الوقت) ، ومعها قد يستغني المريض عن إجراء أي عملية تجميل للجفون.

عين طبيعية ومُتخصِّصٌ ماهر.

العين الإصطناعية التي يتميز المركز بصناعتها ، هي ثلاثية الأبعاد ، ومصنوعة من مادة resine synthetic ، وهي مادة خفيفة الوزن ، لا تنكسر ، ليس لها مضاعفات داخل العين حيث إستخدام الألوان الطبيعية وهي عبارة عن مجموعة ألوان تتطابق مع العين الطبيعية.

يتميز بتصنيعها الإختصاصي سامر كحيل الذي يقدمها بالبعد الثالث وهو قياس يتم فيه بدقة تحديد تفاصيل محجر العين و من خلال القياس يمكن رفع الجفن العلوي و وحمايته من الترهل وتأخذ العين الإصطناعية إرتكازها على محيط العين ، وبذلك يتم كذلك حماية الجفن السفلي من الإنسدال.

مراحل صناعة العين الإصطناعية

أما عن المراحل التي تمر بها صناعة العين فإنها تبدأ أولاً بأخذ المقاييس داخل العين وهذا يتطلب من المريض المكوث في البيت ثلاثة أيام كي ترتاح عينه وفي هذا الوقت يكون المركز قد قام بصناعة عين شفافة معتمداً على المقاييس التي أخذها، وبعد أن يكون قد تحدد شكل العين وفتحتها و ألوانها ، يتم بعد يومين تجهيز العين بالطريقة النهائية، وبعدها يتم وضعها بمحجر العين.

ويجزم الإختصاصي سامر كحيل: “نُعطي المريض نتيجة بنسبة ٩٥٪ مقارنة مع العين الحقيقة”.

هل للعين الإصطناعية تاريخ صلاحية؟

أما عن الفترة الزمنية للعين الإصطناعية يقول الإختصاصي سامر كحيل ، بأنه لا يوجد فترة إنتهاء لصلاحية العين لأنها لا تتغير مع الوقت، وإنما التغيرات الفيزيولوجية داخل العين هي التي تتغير، ويؤكد أنّ العين التي يضعها في المركز تبقى أحياناً مدى العمر إذا إهتم بها المريض وقام بزيارة المركز بطريقة دورية بهدف تنظيفها وتلميعها.

يمكنكم التواصل مع المعنيين في المركز اللبناني السويسري للعيون الإصطناعية من خلال:

009611380131

009613452587

samerkahil_87@hotmail.com

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الدكتور غسان جعفر عن الصحة الرقمية: بات ضرورة وهي تخدم تطوير القطاع الصحي

لقاء خاص مع الدكتور غسان جعفر رئيس تجمع الأطباء في لبنان و التجمع الوطني الديموقراطي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!