الرئيسية / من نحن

من نحن

تأسست شبكة تحقيقات الإعلامية بتاريخ 13-11-2014 بموجب علم وخبر من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع التابع لوزارة الإعلام في الجمهورية اللبنانية، تحت الرقم 253، والتي تتخذ من العاصمة اللبنانية بيروت مقراً رئيسياً لها.

سعت الشبكة منذ انطلاقتها لمواكبة الواقع الإعلامي من بابه الإستقصائي لمحاولة إنتاج مواد إعلامية تتّسم بالدقة والإشباع في نقل المعلومة، بعيداً عن التقليدية في تداول الأخبار، وبعيداً عن اللاحيادية التي باتت عنواناً جامعاً لقنواتٍ إعلامية كبيرة ومتعددة.

تأسست شبكة تحقيقات الإعلامية على قاعدة نقل الخبر دون تمييع أو خداع، إنطلاقاً من شعارها الثابت “نحو إعلام نظيف”، ورسالة مؤسسيها بأن تكون مساحة إعلامية على وسع أحلام الناس والمجتمع، رافضين الدخول في لعبة المصالح السياسية والأمنية والاقتصادية واستعطاف طرف على حساب الآخر، أو بيع الكلمة لقاء ما يجعلنا أسيري الموقف والفكر والضمير المهني والانساني.

سعت الشبكة وتخصصت كذلك في إقامة حلقات تدريبية كاملة في مجال القيادة الإعلامية الإستقصائية على مستوى لبنان، وما استُكمل مؤخراً على صعيد بعض الدول العربية، لما يُمثله هذا الجانب من إمكانية استنهاض القدرات وتنظيم الأفكار وانتاج وعي مجتمعي مطلوب.

ساهمت الشبكة بإطلاق مسابقة وطنية بالتعاون مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي حول التوعية للحد من حوادث السير، تحت عنوان “يمكن رسالتك تنقذوا”، فشكلت علامة فارقة في إنتاج الوعي المجتمعي للتخلص من الموت المجاني على الطرقات.

ساندت الشبكة المجتمع في طروحاته ونضالاته، وكانت عيناً ثاقبة على الفساد والإهمال المتعمد والممارسات الملتوية، فتجسد الدور الحيوي والهام للإعلام “في خدمة المجتمع والإنسان”.

تحقيقات .. نبحث .. نكتشف .. نقترب من الحقيقة

محمود أحمد جعفر

المدير العام

حسين الحاج حسن

مسؤول العلاقات العامة

المحامية هيام جعفر
الدائرة القانونية

إناس الشامي

مديرة مكتب محافظة النبطية- لبنان الجنوبي

رانيا كاعين

مديرة مكتب صيدا والغازية- لبنان الجنوبي

أحمد عسّاف

منسِّق مكتب محافظة البقاع الشمالي