facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
جوليا أحمد تُحاور المنتج الفني محمد شموري
جوليا أحمد تُحاور المنتج الفني محمد شموري

المنتج الفني محمد شموري لموقعنا: هويتي البقاعية مدعاة فخر، وهدفي دعم المواهب التمثيلية من أبناء البقاع

تنسيق وحوار: جوليا أحمد 

شاب بقاعي موهوب ، ولد في المرج  في قلب البقاع الغربي ، درس الاعمال التجارية في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا ، بدأ  طريقه في الانتاج الفني عن طريق الصدفة، وهو يعمل بإجتهاد من أجل تطوير نفسه والبقاء على إطلاع تام على أي جديد في مجال عمله ، لذلك إستطاع الوصول الى مركز مهم في الإنتاج الفني ، إنه المنتج الفني محمد شموري.

يعمل محمد شموري على مساعدة اهله في البقاع من خلال إكتشاف المواهب البقاعية وإعطائها الفرص المناسبة لإستغلالها في التمثيل وإضافة رونق جديد من المواهب على العمل الفني اللبناني.

وفي معرض الحديث عن هذه المواهب البقاعية، التي يبحث عنها، ويُشجع العمل معها، رد قائلا: ” بأنه يوجد في البقاع طاقات مبدعة ، يجب إستغلالها ، ولكن هناك صعوبات عديدة تواجه الشباب البقاعيين منها عدم توفر السكن في بيروت ، مشيراً في المقابل إلى أن نتيجة هذه الأعمال ستنعكس إيجابا” على البقاع ماديا” ومعنويا”.

إضافة الى ذلك، فإن الذي يميز المواهب البقاعية عن غيرها وفق شموري هي القوة والجرأة في حمل السلاح مثل مسلسل “الهيبة” واللهجة البقاعية المطلوبة في المسلسلات التي يجري تصويرها في البقاع.

يتابع شموري حديثه  بالإشارة إلى أنه  وعند حصوله على دور تمثيلي فسيقوم حكماً بإعطائه لأحد الممثلين البقاعيين وذلك لكون غيره من أبناء المناطق الأخرى قد أخذ نصيبه ودوره، فيما ينبغي الآن إظهار موهبة الممثل البقاعي في التمثيل والتي يعتبرها البعض حلم يصعب تحقيقه في بلد كثرت فيه الوساطات.

وفي سياق مُتّصل ، يؤكد شموري على أهمية العمل المشترك بين الممثلين والفنانين اللبنانيين والسوريين والذي جعل الفن اللبناني يتقدم الى الأمام، مشيراً في هذا الإطار إلى أن تواجد المخرجين والممثلين السوريين في لبنان أعطى تقدماً كبيراً في هذا المجال

ختم شموري حديثه، بالتأكيد أنه سيكون الى جانب الممثلين البقاعين ويدعمهم معنويا” ، ويساهم في تأمين الفرص لهم، “نحن كأبناء البقاع نفتخر بوقوفنا الى جانب بعضنا البعض فالبقاع يستحق كل خير.”

أمّا عن طموحاته المستقبلية، وأعماله المنتظرة، أكّد المخرج الواعد محمد شموري، أن مساعيه وتطلعاته كثيرة ولكن الأهم هو تأسيس شركته الخاصة بالإنتاج.

أما اعماله القادمة والمنتظرة فهي تصوير خمس مسلسلات درامية وتاريخية يشترك فيها ممثلين من عدة جنسيات  من بينها الروسية ، وأهم جزء من هذه المسلسلات هو تواجد عدد كبير من المواهب البقاعية وذلك بسبب حاجتهم للهجة البقاعية الأصلية في هذا العمل.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!