facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

زاسبيكين: النازحون أصبحوا يشكلون عبئاً كبيراً على لبنان

الجمهورية | 2019 – كانون الأول – 04

رأى السفير الروسي ألكسندر زاسبيكين أنّ “النازحين أصبحوا يشكلّون عبئاً كبيراً على الدولة اللبنانية العاجزة عن كفاية مواطنيها، وعن تقديم سبل العيش اللائق لكثير من النازحين، مؤكداً أنّ سياسة روسيا “تقضي بألّا تتدخل في شؤون أيّ دولة أخرى، لكنّها تحاول في بعض الاحيان أن تكون مفتاحاً للمصالحة بين الأفرقاء اللبنانيين”.

وشدد في حديث للكاتب محمد بكري في صحيفة “الجمهورية” على أن “مشكلة النازحين في لبنان، أصبحت عبئاً كبيراً على الدولة اللبنانية العاجزة عن كفاية مواطنيها وعن تقديم سبل العيش اللائق لكثير من النازحين العاملين ضمن أراضيها بأجر أدنى من أجر العامل اللبناني الذي يعتبر أنّ السوري ينافسه بلقمة عيشه، ما تسبب ببعض التصريحات العنصرية التي يطلقها المواطن والمسؤول”.

واعتبر أن “سياسة روسيا تختلف عن سياساتهم، وهي لا تتدخل في شؤون أيّ دولة أخرى، لكننا نحاول في بعض الاحيان ان نكون مفتاحاً للمصالحة بين الافرقاء اللبنانيين، خصوصاً في تقريب وجهات النظر كرمى الوطن والمواطن”.

ولفت الى أن “الأميركيّون ينسبون الارهاب الى غيرهم، في الوقت الذي بات واضحاً للعيان انهم وراء كل عمليات الارهاب في العالم، ومن جهتنا نحن دائماً في موقف المدافع لا المهاجم”.
لقراءة المقابلة كاملة اضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2rRciSX

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حراك الطلاب الجامعيين وصل لمعاقل البيت الأبيض … تغيير العقلية السياسية بات لزاماً

كتب: د. حسين المولى بدأ الضمير الإنساني الحر في اكتشاف زيف الرواية الصهيونية، فيما يمارسه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!