facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الحرب الكبرى باتت وشيكة … إمّا إتفاق شامل أو فتح كل الجبهات

تطورات عديدة على جبهة قطاع غزة ، توحي وكأنّ الأمور مُتّجهة نحو تصعيد خطير على كافة المستويات.

رصد ومتابعة – شبكة تحقيقات الإعلامية

فعلى مسار الهدنة ووقف إطلاق النار ، يبدو أنّ المعسكر اليميني المتطرف في الكيان الإسرائيلي مُصرّ على نسف كل الجهود لوقف دائم لإطلاق النار ، وفي الموازاة يختبأ نتنياهو وراء هؤلاء لزيادة أمدّ بقاءه على رأس السلطة ، فيحاول قلب الطاولة متى ما اعتقد أنّ الأمور ستصل إلى خواتيمها الإيجابية.

وفي تطور لافت ، فقرار الحكومة الإسرائيلية بحظر قناة الجزيرة وإغلاق كافة مكاتبها واعتبارها شريكة لحركة حماس في هجوم السابع من أكتوبر ، تعتبر خطوة كبيرة تدلّ على تصعيد مُنتظر ، وتحريض علني على كافة طواقم القناة والعاملين فيها والدعوة للبطش بهم.

أمّا على جبهة الجنوب ، فالاحتلال يُمعن في تنفيذ الجرائم بحق المدنيين الآمنين في خطوة تدلّ على عزمه التصعيد وهروبه من الخسارة بمزيدٍ من المواجهة ، من دون أن يدري ما الذي ينتظره هنا وهناك.

في المُحصِّلة ، يبدو أنّ التصعيد العسكري بات وشيكاً ، من بوابة رفح ومعها جبهة الجنوب وربما جبهات إضافية أخرى ، وأنّ الحرب الكبرى في طريقها للوقوع ، إلاّ إذا كانت المصالح العليا تقتضي غير ذلك ، وهو غير المُرجّح ، فالغرب يستغلّ ذلك لتشتيت المنطقة أكثر في محاولة منه لفرض نفوذه أكثر.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الضربة الإيرانية حققت مُرادَها .. و معادلة التفوق الإسرائيلي سقطت لغير رجعة

كتب| د. حسين المولى إستوعبت إسرائيل الضربة الإيرانية عبر التقليل من حجم الدمار الذي لحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!