facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

بالصور: جسر الكولا في بيروت عرضة للانهيار .. الدولة استفاقت مع وقوع الأزمة 

يشهد جسر الكولا الرئيسي في محلة بيروت حالات انهيار لبعض اعمدته وبناه المهتراة بفعل الزمن وانعدام الصيانة الدورية، وقد برز هذا الأمر منذ سنوات الا أن الدولة ومعها بلدية بيروت وكما العادة، تجاهلا عمداً حدوث التشققات في الجسر، وتركا الأمر دون أية معالجة أو حتى صيانة ولو بسيطة ومؤقتة.

علماً أن الجسر يتحمل آلاف السيارات بشكل يومي، وهو أحد أهم الجسور الأساسية في منطقة بيروت.

الدولة اليوم استفاقت على الكارثة التي وقعت، لأنها كانت سابقاً على وشك الوقوع واليوم حدثت بالفعل، وعمدت لهذه الغاية لوضع بعض الاسمنت الكبير على اطراف الجسر.

وقامت دورية من قوى الأمن الداخلي بتسهيل حركة مرور السيارات من تحت الجسر، كما ومراقبة حركة السيارات من اعلى الجسر، حتى تدفق مئات السيارات بين كل دقيقة والأخرى.

جسر الكولا يربط المدينة الرياضية بساحة الكولا الرئيسية وصولاً الى منطقة سليم سلام ومتفرعاتها، وتمر عليه يومياً مئات السيارات التي تدخل العاصمة بيروت عبره في كل الأوقات.

ولذا فهو يعتبر نقطة استقطاب هامة وحيوية للمركبات على اختلافها، ومع هذا فلا عناية ولا اهتمام به، فالدولة والبلدية مشغولة في أمور أهم منها.

الدولة تلتهي في فرض ضرائب اضافية على الناس وسرقتهم أكثر فأكثر وتمرير مشاريع وصفقات، والبلدية هي الاخرى تصرف المليارات لحساب جمعيات محظوظة بعنايتها على حساب حق اهالي بيروت في الانماء وتوفير البنى التحتية المناسبة لضمان تنقلها المُريح وسط العاصمة والأحياء فيها، كما ومنها واليها.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حشود كبيرة تدخل بشكل يومي … المعابر غير الشرعية تعجّ بالسوريين والمُسهِّل مافيا لبنانية مُتشعِّبة

خاص – شبكة تحقيقات الإعلامية رغم كل الجهود المبذولة من قبل الجيش اللبناني ، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!