facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

السنيورة يعرض دفتر مذكرات ال 2006!

وطنية – اكد الرئيس فؤاد السنيورة، في حوار هاتفي مع شبكة “اكسترا نيوز” التلفزيونية، ان الاعتد اء الاسرا ئيلي مدا ن، ويعتبر مخا لفة للقرار الدولي 1701 الصادر في العام 2006، وبالتالي يقتضي بالدولة اللبنانية، وهو ما قامت وتقوم به حاليا العمل على تقديم شكو ى عا.جلة إلى مجلس الأ من، لأن هذا الاعتد اء يشكل مخا لفة صا رخة وفا ضحة للقرار الدولي، كونه يؤدي إلى تهد يد الأ من والسلم في لبنان والمنطقة، ومن جانب آخر، ينبغي التأكيد على الحق الثا بت والدائم للدولة اللبنانية في التصد ي لهذا الا عتداء والد فاع عن لبنان واللبنانيين”.

وقال: “من جهة ثانية، أعتقد أن هذا الأمر يتطلب بأن تبادر الدولة، ومن ضمن ما ينبغي عليها أن تقوم به، إلى القيام بإجراء كامل التح.قيقات التي ينبغي أن تتولاها السلطات اللبنانية القضا ئية وكذلك الأجهز ة العس.كرية والأ منية التابعة للدولة من أجل التأكيد على حقيقة ما جرى في ما خص هذا العد وان التي قامت به الطائر تان المسير تين لكي يصار إلى توضيح الموقف اللبناني بشكل واضح من خلال تحقيقا.ت تجريها مؤسسات وأجهز ة الدولة اللبنانية. كما ينبغي على الحكومة اللبنانية ان تبادر إلى إجراء الاتصالات اللازمة مع جميع الأشقاء العرب وجميع الأصدقاء في العالم د عما لمو قفها”.

ورأى “ان ما حصل يتطلب من “حز ب ا لله” ممارسة المزيد من التبصر والتنبه إلى ما يمكن أن تكون إسرا ئيل تعمل على استهدا ف لبنان في مخططا تها، آخذين بالاعتبار الظر وف المرافقة للحملة الانتخابية الداخلية التي تعد لها إسر ائيل ورئيس وزرائها في هذه الآونة.

وقال: “هناك أمر آخر على “حز ب ا لله أن يوضحه، وذلك في ما خص الخطاب الذي ألقاه الأ مين العام للحز ب السيد حسن نصر ا لله قبل يومين حين ذكر انه “إذا قت.لت اسر ائيل أي من اخواننا في سو ريا، نحن سنر د على هذا القت.ل في لبنان، وليس في مزا رع شبعا”، وهو لم يقل حتى من لبنان، بل قال “في لبنان”. هذا الأمر يقتضي توضيحا صريحا من قبل الحز ب، لأن في ذلك تو ريطا خط.يرا للدولة اللبنانية وللبنان وللبنانيين في أمور ليست الدولة مسؤو لة عنها.

واكد ان “لبنان كان قا طعا وو اضحا وصريحا في إدا نة العد وان الذي ار تكبه العد و الإسرا ئيلي، ومن حق الدولة اللبنانية التصد ي له والد.فاع عن لبنان واللبنانيين، ولكن نحن الآن نتعر ض إلى نتائج الافعال التي يقوم بها “حز ب ا لله” خارج لبنان وما يتس.بب به ذلك من تعر يض للبنان للمخا طر غير المحسو بة”.

وقال: “أعتقد أنه يجب النظر إلى هذا الأمر من زاوية التجربة السابقة التي مر بها لبنان، وهي تجربة ألي.مة وعص.يبة، وذلك عندما تعر ض لبنان في العام 2006 للعدو ان الاسر ائيلي. ولقد قامت الدولة اللبنانية آنذاك برسم الحدود ما بين الدولة اللبنانية والحكومة اللبنانية من جهة وبين “حز ب ا لله” من جهة ثانية. وهي قد نجحت في الحفاظ على وحد ة اللبنانيين وتضا منهم في خضم تلك المح.نة الكبيرة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!