facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

وزير البيئة في رسالة لأهل طرابلس والمنية حول مكبّ تربل

اشار وزير البيئة فادي جريصاتي خلال مؤتمرا صحافيا عقده في مكتبه في الوزارة، للحديث عن أز مة النفا يات في الشمال، الى اننا “لم نجد حلّا لأز مة النفا يات في الشمال لكننا بتنا في بداية الحلول.

وقال: “القانون 80 في العام 2018 كرس اللامركزية في معالجة النفا.يات وعلينا التعاون ونحن لم نتهر ب من المسؤولية.

واضاف: “في كل مكان نبحث فيه عن حلّ نجد معارضة وعلينا أن نختار بين مصلحة الأكثرية ومصلحة الأقلية وعلينا أن نختار الموقع الأقل ضر راً ولن نساوم على مصلحة الشعب الذي عليه أن يعطينا فرصة.

ولفت جريصاتي الى انه “لا يمكن أن تكون النفا يات منصة للزعامة لأنهم يتا جرون بصحة الناس وأبطال البيئة الجدد لماذا لم يستفيقوا في الماضي؟ وأين الغيا رى على الأمطار الجوفية؟

وقال: “يا عي.ب الشو م” على مستوى الطا ئفية في ملف النفا يات وألم يستفز المكب العشوائي في عدوة طيلة ١٣ عاماً الغيارى على البيئة اليوم؟

وأكد ان “المرا شقة والمزا يدات لا تأتي بالحلّ ولن نقبل أن يكون هناك مكب عشوا ئي في تربل والعمل قائم على وضع عازل.

وذكر وزير البيئة اننا “وجدنا أرضاً في زغرتا سنعرض شراءها في أوّل جلسة لمجلس الوزراء وستضم نفا يات كل مناطق الشمال ولن يتم توقيف الشاحنات لمعرفة ما إذا كانت محملة بنفا يات مسيحية أو مسلمة.

واشار الى ان “المطمر مكلف ولا يمكن إنشاء واحد في كل منطقة ومن الضروري إخراج الملف من دائرة التع.صب.

وتحدى “المنظرين أن يقولوا إن هناك صفقة تمت على حساب الناس.

وأكد انني “أتفهم خوف الناس ولكن لا يمكن أن نتحمل عبء 50 سنة، ومن قال إننا لا نريد أن نتعاطى بمسؤولية مع الملف؟. ولفت الى اننا “نعمل على حلول مستدامة وهذا يتطلب توافقاً سياسياً، والرئيس سعد الحريري وعدنا ان يكون ملف النفا يات من أولوياته بعد عودته من سفره.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!