facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
منال عبد الصمد
منال عبد الصمد

وزيرة الإعلام: أوقفنا المساعدات مؤقتاً بعدما كشفنا فضائح في الأسماء تعود لزمن الإنتخابات

أشارت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد في تصريحها بعد جلسة مجلس الوزراء إلى أن رئيس الحكومة حسان دياب قال: “الحمدلله حتى اليوم إجراءاتنا في مواجهة فيروس كورونا صامدة وتحقق نجاحاً في عدم إنتشار وتوسع الفيروس على الأراضي اللبنانية، مشيراً إلى أن عملية إجلاء اللبنانيين في المرحلة الأولى تمت بنجاح وبعدد إصابات يمكننا استيعابه في لبنان ومؤكداً على ضرورة إسترداد الأموال المنهوبة والموهوبة والمحولة وتحريك الهيئات القضائية والرقابية”.

ولفتت عبد الصمد إلى أن “دياب أعلن تأخير توزيع المساعدات المادية للأسر الأكثر فقرا نتيجة كشف حسابات إنتخابية في اللوائح القديمة، وهناك لائحة من 100 ألف مستفيد سياسي بوزارة الشؤون الإجتماعية لن تحصل على أي مساعدة مالية من الدولة، وهناك من يريد عرقلة عمل الحكومة، ولكننا مشغولون بحماية الناس ولا وقت لنا للإلتهاء بحسابات أخرى، فلنتعاون لخدمة الناس لتخفيف الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية الصعبة عن المواطنين”.

كما قرر مجلس الوزراء “إستحداث كتاب العدل عبارة عن 45 مركزاً في مختلف الأراضي اللبنانية، وجاء ذلك نتيجة دراسة علمية في جميع المناطق ويخدم فرص عمل مستقبلية من دون أن يكلف الدولة قرشاً واحداً، كما قررت الحكومة فتح إعتماد إضافي من الموازنة للمستشفيات الخاصة بالإضافة إلى تكليف وزارة العدل بالإسراع بإنجاز قانون الإثراء غير المشروع، والطلب من اللجنة الوزارية لمكافحة الفساد لرفع تقاريرها للحكومة”.

كما تابعت الحكومة في جلستها “خطة الإنقاذ المالية وأشارت إلى أن ردود الفعل الخارجية كانت إيجابية، وأوضح وزير المال أنه تواصل مع شركة للتدقيق بحسابات مصرف لبنان لعام 2019 2020”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حراك الطلاب الجامعيين وصل لمعاقل البيت الأبيض … تغيير العقلية السياسية بات لزاماً

كتب: د. حسين المولى بدأ الضمير الإنساني الحر في اكتشاف زيف الرواية الصهيونية، فيما يمارسه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!