facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

نصر ا لله للدول العربية وخاصة الخليجية: “اشكروا المهندس وسليما ني”!

شدد الأمين العام لحز ب ا لله السيد حسن نصر ا لله على أن “الحاج قا سم سليما ني لم يمنن المقا ومة بما قدمه ولم يطلب منها شيئاً له ولإير ان لكن طلب كودار من المقا ومة لمساعدة العراق من أجل محاربة داvعش”.

ولفت خلال الإحتفال التكريمي الذي يقيمه حز ب ا لله في ذكرى أسبوع اللواء قا سم سليما ني و أبو مهدي المهند س ورفاقهما، الى أن “لا أحد اليوم من امير كا ومن معها يستطيع أن يتقبل أن اير ان تساعد ولا تريد أخذ مقابل على ذلك”، مشيراً الى أن ” يقف الانسان أو الدولة أو الشعب إلى جانب الشعوب المستضعفة هذا هو نموذج الدولة الاسلا مية”.

واعتبر نصر ا لله، أن “التواضع وحب الناس كانت السمات التي تلتصق بالشهد اء القادة المهندس وسليما ني وهناك تشابه كبير في الصفات بين الشخصيتين”.

وشدد، على أن “من أخطر ما مر على العراق والمنطقة هو مشروع دا عش وأتى الحاج قا سم ليساعد العراق وكان الحاج أبو مهد ي من القادة المركزيين في هذه الموا جهة”.

ولفت نصر ا لله، الى أن “الحاج أبو مهد ي كان يعمل لأخر لحظة في الحشد الشعبي لمو اجهة دا عش التي إن لو انتصرت في العراق لكانت كل دول المنطقة في خط.ر”.

وأكد، أن “دا عش كانت وما زالت صنيعة أمير كية مدعومة من بعض دول الإقليم ولولا القضاء عليها لكانت الأردن واير ان والكويت ودول الخليج التي قدمت المال والسلا ح والاعلام والفتاوى والانتحا ريين في خط.ر”.

وقال، ” كل شعوب المنطقة ودولها يجب أن تشكر الحشد الشعبي وقادته والحاج أبو مهدي المهند س والحاج قاسم سليما ني لأنهم دافعوا عن كل شعوب المنطقة والحمدالله أن في إيرا ن قادة كبار سيتمكنون من ملئ هذا الفراغ”.

وشدد نصر ا لله، على “أنني قرأت لأحد الخبراء الأمير كيين أن التشي.يع في طهران أر عب تر مب وإدارته”، مشيراً الى أن “التش.ييع في طهر ان كان فيه حشداً بشرياً هائلاً، والملفت أكثر انه من قبل طلوع الشمس كانت الشوارع ممتلئة بالناس وبقوا إلى ما بعد مغيب الشمس لساعات طويلة في البرد القا رس”.

واضاف، “كنا دائماً نقول أن تش.ييع الخم.يني هو حالة فريدة في التاريخ، لكن لم نشهد في تاريخ البشرية تشييعاً بعظمة وجلالة تشييع سليما ني”.

ولفت، الى أن ” مشاهد التش.ييع في خوزستان وغيرها من المدن الاير انية جعلت الأميركيين في يأس حقيقي”، مشدداً على أن “تش.ييع الأهو از هو رسالة في وجه بعض أنظمة الخليج التي تسعى للف.تن عبر استغلال منطقة الأهو از”.

وتابع، ” الأخوة في الأهو از يقولون أنه لم يسبق في تاريخ خوز ستان تش.ييع كبير بهذا القدر أبدًا”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!