facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

ناشط ينشر عن حالة اغتصا ب داخل دار الأيتام الإسلامية .. فهل من يتحرَّك؟!

نشر الناشط طارق ملاح عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك” التالي:

“وردتني معلومات من قبل مشرفة من داخل دار الايتام الإسلامية تقول بأن حصلت حالة اغتصاب امس في الدار لطفل من قبل سائق باص داخل الدار وتم نقل الطفل المذكور إلى إحدى المستشفيات في بيروت من دون معرفة اسم المستشفى.

وهناك تكتم على الموضوع من قبل إدارة الدار خوفا من الفضيحة.. لطالما تكلمنا مرارا وتكرارا ورفعنا الصوت عاليا عن ما يحصل داخل اروقة دار الايتام ولم يسمعنا احد..
لذلك اعتبر هذا المنشور اخبار للنيابة العامة والقضاء المختص وادعو المنظمات الإنسانية التدخل فورا لإنقاذ الأطفال داخل الدار”

اللافت حسب منشور طارق ملاح أن معلوماته مستقاة من مشرفة داخل الدار حسبما ذكر، من هنا وجب أولاً البحث عن هذه المشرفة والتحقيق معها حول معلوماتها للتأكد من صحة ما سربته لملاح من عدمه، ذلك أن مثل هكذا تسريبات يمكنها أن تُشكل ضربة قوية للدار، خاصة بعد تقاطع معلومات عن حالات مماثلة وقعت سابقاً.

ومن ثم، فالبحث من الدار والأجهزة المعنية يجب أن يُستكمل مع الطفل نفسه بطريقة هادئة وواعية، حرصاً على نفسيته وما قد يكون فعلاً قد مرّ به أم لم يمرّ بعد إثبات ذلك.

إن قضية بهذا الحجم لا يمكنها أن تمرّ دون لفت نظر، فيما يُذكر أن ملاّح كان قد نشر سابقاً عن تعرضه لحالة اغتصاب في الدار اثناء تواجده فيها في عمر صغير، وبدأت معها رحلة معاناة نشر بعضاً من تجاربه المُرَّة خلالها.

فهل من يلتفت، ويُنهي النقاش في مسألة حساسة كهذه؟!

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

“البقّ” يغزو لبنان وهي حشرة تنتشر داخل الفرش وتتكاثر بشكل كبير

كتبت شانتال عاصي في صحيفة الديار: كشف الخبير البيئي ورئيس حزب البيئة العالمي البروفيسور ضومط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!