facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

نائب باسيل مي خريش: الحريري بالنسبة لنا ليس مستقلاً أو تكنوقراط ولهذا أتينا بحسان دياب!

نائب باسيل مي خريش: الحريري بالنسبة لنا ليس مستقلاً أو تكنوقراط ولهذا أتينا بحسان دياب

أكدت نائب التيار الوطني الحر للشؤون السياسية مي خريش في حديث لـ lbc، حرص التيار على مكاسب 17 تشرين التي أدخلت للمرة الأولى في السياسة مفهوم المحاسبة الشعبية، مضيفةً: “نحن لم نضع شروطًا على أحد بل سهّلنا حصول التكليف والرئيس المكلف، هو مستقل وأخصائي وهذا ما يلبي مطلب الحراك والمجتمع الدولي”.

واشارت الى ان موضوع الميثاقية يرتبط بالتوازنات التي يقوم عليها المجتمع اللبناني، مضيفةً:” نحن تمسكنا بالرئيس سعد الحريري أن يمسي رئيساً للحكومة لما يمثله في الشارع السني ولم نضرب الميثاقية بالتالي هو تخلى عن ذلك “.

وتابعت: “الرئيس الحريري بالنسبة لنا ليس مستقلاً أو تكنوقراط أو كل المواصفات التي يطالب بها الحراك، ولذلك طلبنا منه تسمية شخصية”.

وأكدت ان لا مشكلة شخصية مع الحريري لكنه استقال بطريقة مفاجئة ولو تمكن من ادارة الازمة لكنا بمرحلة اخرى اليوم.

وردا على سؤال، قالت: “اسم حسان دياب كان مطروحاً والرئيس الحريري كان موافقاً على اسمه، وتكليفه جاء بناء على موافقة ضمنية من الحريري إذ إنه لم يمانع الأمر”.
وأضافت:” الثورة لا يمكنها أن تلغي إرادة الناس في الانتخابات النيابية ومجلس النواب يُمثل هذه الإرادة، والانتخابات جرت وفق قانون جديد ونسبي ولا تشكيك بنتائجها”.

وأشارت الى ان التسوية مع الرئيس الحريري حققت ما حققته لكنها أدت إلى فشل في الأمور الحياتية، لافتةً الى ان اللوم لا يقع فقط على التيار الوطني الحر والكل مسؤول عن هذه النتيجة التي وصلنا إليها.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!