facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

غادة عون: مستمرة في عملي وادّعيت على عماد عثمان .. “القبضاي يوقِّفني”!

إدّعت القاضية غادة عون على مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان أمام قاضي التحقيق الاوّل في جبل لبنان
القاضي نقولا منصور ،

والذي حدّد جلسة إستماع للواء عثمان الاسبوع المقبل وبلغه عبر وزارة الداخلية ،

كما طلب منصور من مديرية أمن الدولة تفاصيل ما جرى أثناء التوجه الى منزل سلامة أمس بحسب معلومات الـ LBCI.

يأتي ذلك على خلفية منع عناصر من قوى الأمن الداخلي لعناصر تابعين لأمن الدولة من دخول منزل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في الرابية.

وذلك من أجل اعتقا له ، تمهيدًا لإحضاره اليوم في جلسة كانت مخصصة للاستماع إليه أمام القاضية غادة عون التي استمهلت سلامة ثلاث مرات ليحضر قبل اتخاذ هذا القرار.

وترى غادة عون أنها تقوم بواجباتها المهنية على أكمل وجه وبموجب القانون وعلى سلامة أن يمثل أمامها عاجلاً أم آجلاً.

هذا واستعرت البيانات بين تيار المستقبل من جهة ورئاسة الجمهورية من جهة ثانية ، حيث يرى تيار المستقبل ان كل ما يجري هو بأوامر مباشرة من ميشال عون وصهره جبران باسيل لمحاولة عزل رياض سلامة وتعيين بديل مقرب منهم في هذا المنصب.

كما اعتبر تيار المستقبل ان استهد.اف اللواء عماد عثمان بعد رياض سلامة هو أمر مرفوض بكل المقاييس.

فيما ترد رئاسة الجمهورية برفض مبدأ إتها مها فيما تقوم به القاضية غادة عون ، ويرفض اعتبار أن ما يحصل إنما هي بأوامر منه.

في موازاة ذلك ، اتصلت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري باسمها وباسم كتلة المستقبل برئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي واطلعت منه على مسار الادعاء على مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان من قبل القاضية غاده عون ،

حيث اكد لها الرئيس ميقاتي موقفه الرافض لتصرفات القاضية غادة عون وان اللواء عثمان قام بكامل واجباته وكان على تنسيق كامل معه ومع وزير الداخلية والبلديات واشاد الرئيس ميقاتي بمناقبية وحسن اداء اللواء عثمان.

واعتبر ان هذا الادعاء هو محض افتر اء ولا يمت للحقيقة بصلة واكد الرئيس ميقاتي للنائب الحريري انه سيتابع شخصيًا هذا الموضوع مع وزير العدل ومدعي عام التمييز لوقف هذا التمادي بالاعتد اء على مؤسسات الدولة وهيبتها وكرامات القيمين عليها.

من جهتها اكدت النائب الحريري باسم كتلة المستقبل رفضها المطلق لهذا التجاهل المستمر من قبل الهيئات الرقابية القضائية ورؤساء القاضية عون ولهذا السكوت المريب عن ما تر تكبه من مخا لفات قانونية بإسم القانون تنفيذا لمآرب سياسية ونزوات شخصية اصبحت معروفة للجميع.

واكدت الحريري للميقاتي له بأن كتلة المستقبل النيابية لن تسكت عن هذه التجاوزات التي من شأن الاستمرار فيها ان يؤدي الى ما لا تحمد عقباه.

وسألت النائب الحريري هل يجوز للقاضية غادة عون أن لا تطبق القانون على نفسها وتعتد ي بإسم القانون على غيرها.

وقالت: “كتلة المستقبل ستتابع هذه القضية ضمن مختلف الاطر وصولًا الى طلب جلسة مناقشة نيابية عامة لمساءلة وزير العدل عن الارتكابات التي تقوم بها القاضية عون”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!