facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

عون في رسالة جديدة للبنانيين: لا تخا فوا لبنان بخير، وهنّأ وزيرة الطاقة على انجازاتها في تشغيل الكهرباء!

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى عدم الخو ف على مصير لبنان، لأن التاريخ أظهر اننا قادرون دوماً على النهوض من الكبوات.

وقال: “لا تخا فوا على مصير لبنان، لأن التاريخ أظهر اننا قادرون دوماً على النهوض من الكبوات. ربما يمر وطننا اليوم في مرحلة صعبة، ولكن هذه هي الحال ايضا في كثير من البلدان. ولا تخشوا ان تعودوا مجددا الى لبنان الذي يتمتع باستقرار ام.ني من افضل ما يكون، بعدما طهَّرنا ارضنا من الار هاب، فيما لا تزال بلدان كثيرة تعاني منه”.

كلام الرئيس عون جاء امام وفد من المؤسسة المارونية للانتشار، برفقة مجموعة من الشباب الذين يمثلون الانتشار اللبناني في عدد من البلدان، ويزورون لبنان ضمن برنامج الاكاديمية المارونية والعودة الى الجذور الذي تنفذه المؤسسة، لتعزيز ارتباط المنتشرين بوطنهم الام ومؤسساته الدستورية.

من جهةٍ أخرى، عرض رئيس الجمهورية مع وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني خوري خلال استقباله لها قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، التقدم الذي حصل في تنفيذ مشاريع الكهرباء وفق البرنامج الذي وضعته الوزارة.

وأوضحت بستاني، أنّه “تم اطلاق التصنيف لمعملين سوف ينفذان بالشراكة بين القطاعين العام والخاص ووضعت دفاتر الشروط لإطلاق المناقصة، كما حصل تقدم في خطة تنفيذ مكافحة الهدر الفني، وتفعيل الجباية حيث تم تخطي الاهداف الموضوعة”.

واشارت، الى أنّ “الرئيس عون حريص على تنفيذ المشاريع المعدة لتعزيز الطاقة الانتاجية للكهرباء اضافة الى برنامج السدود المائية، والتنقيب عن النفط والغاز حيث ابدت شركات عالمية اهتمامًا للمشاركة فيها بعد اطلاق البلوكات 1-2-5-8 و 10”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!