facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

عدوان إسرائيلي فجراً على سوريا في ريف الفنيطرة

تصدت المضادات الجوية السورية، فجر اليوم الأحد، لموجة جديدة من الصواريخ الإسرائيلية، بسماء ريف القنيطرة الأوسط والجنوبي، وذلك بعد ساعات من ورود انباء عن إطلاق صاروخين من سوريا باتجاه الجولان المحتل.

وقال مراسل “سبوتنيك”، إن الرشاشات الثقيلة المضادة للطيران تتصدى لصواريخ إسرائيلية بسماء ريف القنيطرة الأوسط والجنوبي، مؤكداً “اشتعال النيران في تل الشعار نتيجة استهدافه بصاروخ إسرائيلي”.

وأسقطت الدفاعات الجوية السورية عدة صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجولان المحتل خلال موجة الاستهداف الثانية، قبل وصولها إلى تل الشعار، في حين تمكن أحد الصواريخ من الوصول إلى هدفه، بحسب “سبوتنيك”.

ولفتت “سبوتنيك” إلى أنّ الصاروخ الإسرائيلي الذي استهدف تل الشعار أدى إلى استشهاد ثلاثة جنود وإصابة 7 آخرين إضافة إلى التسبب بأضرار مادية كبيرة، مشيرةً إلى أنّ أحد الصواريخ الإسرائيلية سقط في القنيطرة ضمن منطقة الفصل وأصاب بناء مهجورا.

بدوره، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ما زعم أنّه خارطة لـ” المواقع العسكرية السورية المستهدفة ردًّا على الاعتداء بإطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن باتجاه إسرائيل مساء أمس من سوريا” إلى جانب صور “جوية لبعض الأهداف العسكرية داخل سوريا والتي تم استهدافها ردًّا على الاعتداء بإطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن باتجاه منطقة جبل الشيخ مساء أمس”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!