facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

زاوية خاصة: تعالوا لنتكلم على المكشوف .. النزوح السوري أرهقنا لكن يجب ألاّ نتغافل عن كونهم “أخوتنا وأهلنا” وممارسات البعض منهم لا يجوز تعميمها

رصد ومتابعة- شبكة تحقيقات الإعلامية

تعالوا لنتكلم على المكشوف وعلى رأس السطح ، ونتحدث بلا مواربة أو خجل أو تمييع ، فالنزوح السوري في لبنان أرهقنا وكذلك أرهق الدولة اللبنانية والإقتصاد ، وظَلَمَ الكثير من العائلات لا سيما تلك التي تعيش في القرى والبلدات النائية.

النزوح السوري حوّل بلدات بأكملها لأشبه بحارات في الشام وحمص وحلب وحماه ودير الزور ، وهو ما يُميِّز اهلنا في سوريا لناحية قدرتهم على التكيف مع كل الظروف والمتغيرات والمستجدات ، فيعيدون بناء ذاتهم على هذا الاساس.

لكن ، تمدد هذا النزوح ووصل لمستويات خطيرة ، على حساب بعض الشبان والاهالي ، من دون اي قدرة للدولة اللبنانية على تنظيم شؤونهم وشون العباد والبلاد ، ليضاف هذا الى معاناة اللبنانيين في الأصل من الاحوال الصعبة والمزرية ، فالدولة غائبة عنهم في الأساس قبل النزوح ومعه وبعده.

الأمر بات يتوقف على اللبنانيين والنازحين السوريين أنفسهم ، لدراية الواقع الحالي ، بأقل الاضرار على كلا الطرفين ، بانتظار تسوية ما تنقذ الوضع ، لتعيد لاخوتنا السوريين كرامتهم وكذلك للبنانيين.

وحذار ، من بعض التحركات في الشارع ، فهي في المرحلة الراهنة لا تخدم ولا تفيد أحد ، والاشكالات ترهق الساحة اكثر ، وتُوتِّر الأجواء مقابل لا شيء.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حراك الطلاب الجامعيين وصل لمعاقل البيت الأبيض … تغيير العقلية السياسية بات لزاماً

كتب: د. حسين المولى بدأ الضمير الإنساني الحر في اكتشاف زيف الرواية الصهيونية، فيما يمارسه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!