facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
رئيس الحكومة حسان دياب
رئيس الحكومة حسان دياب

دياب : بسبب وضع الدولة سنضطر لدفع اللبنانيين العائدين ثمن اقامتهم في الفنادق التي جهزناها لأجلهم!

شكر رئيس الحكومة حسان دياب في جولة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، “كل من يعمل في هذه الظروف الصعبة”، مهنئا إياهم بسبب عملهم المميز من أجل عودة المغتربين.

وقال: “لا بد من وجود أخطاء صغيرة ولكننا نتعلم من أجل المرة المقبلة”، لافتًا الى أن “الحكومة تعمل ليل نهار لولادة لبنان الجديد على كل الاصعدة”.

وشدد رئيس الحكومة على أننا “سنبذل كلّ جهدٍ ممكن لإعادة كلّ لبناني في الخارج يرغب بالعودة ويجب التعاون لتخطّي المصاعب التي نمرّ بها”.

وفي موضوع الدعم المالي للعائدين من الخارج، كشف دياب أنه “سيكون على عدّة مراحل متتالية والوزراء المعنيون سيكشفون آلية المساعدات، وهي ليست على صعيد تذكرة السفر فحسب بل الاقامة في لبنان”.

وأعلن أن “80 مليار ليرة سنوزّعها على العائلات المحتاجة بمساعدة الجيش، ولدينا تحديات اقتصادية كبيرة لذا لا قدرة لنا على دفع بدل إقامة العائدين في فنادق بل سعينا إلى تخفيض سعر الحجوزات”.

وأكد الرئيس دياب أنه “سيُحجر كلّ من يتوجّب حجره تبعاً لوضعه الصحّي، على نفقة القادمين في المرحلة الأولى، ووزير السياحة يحاول جاهدًا تأمين أقل الأسعار في الفنادق”.

ودعا دياب الى التقيّد بقرار التعبئة العامة والتزام البقاء في المنازل للحدّ من انتشار كورونا، مضيفًا، “وإلا سنضطرّ للتشدّد أكثر بطرقٍ قد تزعج اللبنانيين”.

ولفت الى أن “الحكومة تقوم بالمستحيل لتقديم الدعم للبنانيين”، كاشفًا أن وزير الشؤون الإجتماعية “سيعلن عن آلية توزيع المساعدات في الايام المقبلة، وسيكون هناك دعم للطلاب بالذات القادمين في الرحلات الآتية من فرنسا واسبانيا ودول اخرى”.

وأشار الى قول وزير الخارجية بأن هناك ما بين 20 و21 ألف مغترب سجل اسمه للعودة، مشددًا على أننا “نسعى لتجزئة المسألة للتعامل معها وللتعامل الآمن مع القادمين حرصا على صحتهم وصحة اللبنانيين والمسألة قد تستغرق أسابيع عدة”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!