facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

خبر سار لطلاب الشهادات الرسمية: هذا موعد تقديم الامتحانات

نشرت صفحة طلاب لبنان على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، خبراً مفاده أن موعد الامتحانات الرسمية للعام الدراسي 2018-2019 سيكون بعد أسبوع من عيد الفطر.

هذا وقد عانى الطلاب المتقدمين لترشيحاتهم لخوض الامتحانات الرسمية في لبنان، خلال السنتين الماضيتين من تقديمهم للامتحانات في اجواء شهر رمضان المبارك،  مما سبب لهم معاناة وارهاق.

أما هذا العام، وبما أن عيد الفطر يصادف في الرابع من شهر حزيران القادم  كما حدد تقديرياً، فستبدأ الامتحانات بعد أسبوع من عيد الفطر،(بانتظار البرنامج النهائي عن الوزارة) ليكونوا الطلاب مهيأين للتركيز الجدي في مواد الامتحانات.

هذا ويمتاز لبنان بتجربة الامتحانات الرسمية للشهادتين المتوسطة والثانوية، وتحرص وزارة التربية والتعليم العالي على توفير كافة الاجواء، كما والظروف المناسبة، ليخضع الطلاب لامتحانات عادلة تحدد مصيره المهني، وترسم له أفقاً لأيامه القادمة.

وتشارك الاجهزة الامنية كذلك مسؤولية الحفاظ على الاجواء الخارجية السليمة ومراقبة أي خلل قد يحصل، كما والعمل على حل المشاكل بالسرعة الفورية والقياسية، في سبيل السعي لتأمين راحة المرشح.

أما فيما خصّ عصابات التقديم عن أفراد آخرين في الامتحانات الرسمية، فسبق لوزارة التربية وبالتعاون مع الجهات الامنية المختصة كشف البعض منها، لتبقى هذه  الحالة منتشرة رغم البدء بمكافحتها.

فضلا عن وجود بعض الاماكن التي تعتبر مشبوهة للتقديم فيها، فتنتشر الامتحانات بلا حسيب او رقيب، ويتنقل الهاتف الخليوي من مكان إلى آخر، ومعها تنعدم امكانية المراقبة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!