facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
رئيس المجلس النيابي نبيه بري
رئيس المجلس النيابي نبيه بري

برِّي يتحدّث عن مؤامرة كادت تستهدفه .. وسعى لفرض حالة طوارئ شاملة في بيروت!

بدا رئيس المجلس النيابي نبيه بري في الجلسة التشريعية اليوم في قصر الأونيسكو ، كمن خرج منتصراً على الحكومة وفي السياسة بحديثه عن مؤامرة كادت تستهدف مجلس النواب من جانب حكومة دياب التي عملت حسب وصفه لمحاسبة المجلس بدلاً من محاسبة الأخير لها عن إنفجار بيروت.

مشيراً في هذا السياق إلى قدرته على منع حدوث إستقالات جماعية كانت ستودي بعمر هذا المجلس ويذهب معها البلد لمرحلة إنتخابات نيابية مبكرة ، تتّفق قوى أساسية في البلد على رفضها في الوقت الحالي لاعتبارات الربح والخسارة.

لكن نسي بري أن ما حدث لا يعدّ انتصاراً لأحد ، طالما باتت المحاسبة في مهبّ التجاذبات ، وطالما معركة عدم حدوث استقالات في المجلس هي أهم عند بري وغيره من زلزال بيروت والأشلاء المنتشرة هنا وهناك ، وأهم من عشرات المفقودين الذين بات مصيرهم كمصير لجنة التحقيق المحلية التي دبّ الخلاف حول أهلية تعيين محقق عدلي لها.

في المحصلة، تعتقد مختلف القوى السياسية أنها خرجت من إنفجار بيروت دون خسائر سياسية لها ، لا بل استطاعت إعادة فرض تموضعاتها ، وإنهاء التحقيق حتّى قبل حدوثه.

وهي اليوم سعت لتأكيد وإقرار فرض حالة طوارئ في بيروت ، وبعدها لحظر على مستوى كل لبنان ، رغم أن بعضاً من جوانبه محقّ فيما خصّ كورونا وتبعاتها، لكن في قاموس السياسيين فالهدف لا يتعداه لملمة الناس عن الطرقات وتضييع وتمييع الحقائق.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الضربة الإيرانية حققت مُرادَها .. و معادلة التفوق الإسرائيلي سقطت لغير رجعة

كتب| د. حسين المولى إستوعبت إسرائيل الضربة الإيرانية عبر التقليل من حجم الدمار الذي لحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!