facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الورقة البيضاء انتصرت اليوم .. ميشال معوض: أنا مرشح حقيقي و”الأيام بيناتنا”

كما كان متوقعاً ، انتهت جلسة انتخاب رئيس الجمهورية من دون التوصل للتصويت لصالح رئيس جديد.

وأتت نتائج الجولة الأولى على الشكل التالي:

ميشال معوض: ٣٦ صوتاً
ورقة بيضاء: ٦٣ صوتاً
سليم إدة: ١١ صوتاً
لبنان: ١٠ أصوات
مختلف: ٢

فيما لم تُعقد الدورة الثانية من الانتخاب بسبب فقدان النصاب والحاجة لوجود نائب واحد فقط لعقدها ، حيث يجب أن يكون عددهم ٨٦ نائباً.

وعقدت كتلة الجمهورية القوية مؤتمر صحفي داخل المجلس النيابي بعد انتهاء الجلسة ، أكدت فيها على “تضعضع” قوى المنظومة السياسية،حسب وصف النائب جورج عدوان ، مؤكداً أنهم ككتلة صوتوا لصالح النائب ميشال معوض ، داعياً الكتل للتوحد لانتخاب رئيس سيادي.

أما النائب سامي جميل ، فأكد بدوره أن لا أحد يمتلك الأكثرية ، لكنه اعتبر أنّ إمكانية التوافق كبيرة على توحيد الصفوف لانتخاب رئيس جديد للجمهورية.

من جهته اعتبر المرشح ميشال معوض ، أنّ ما حصل في الجلسة كان متوقعاً ، حيث لم يكن أحد ليتوقع إنتخاب رئيس اليوم ، مؤكداً أنّ مجرد حصولها أمر مهم ضمن المهلة الدستورية.

وأكد أنّ هناك عدد من النواب كانوا سيصوتون لصالحه ، لكنهم لم يحضروا لتواجدهم خارج البلاد ، وأنه مرشح يمثل محور سياسي وسيادي ، مشدداً أنّ التوافق لا يُبنى إلا تحت سقف الدولة اللبنانية لا تحت سقف محاور إقليمية ودولية.

وعقب انتهاء الجلسة، غرّد النائب حسن مراد على حسابه عبر “تويتر”، كاتباً: “كان توجهنا اليوم هو التصويت للرئيس الراحل فؤاد شهاب ولكن صوتنا بورقة بيضاء كي لا يؤخذ موقفنا استخفافا بموقع الرئاسة”.

وأضاف، “بوضوح لبنان اليوم بحاجة الى نهج يكرس عروبة البلد وجمع أطياف مجتمعه وجعل الجيش ضمانة وطنية، نهج إعادة بناء المؤسسات، نهج حفظ المقاومة نهج نزاهة الكف ومكافحة الفساد”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!