facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

السنيورة: “المستقبل” لن يُشارِك في الحكومة مهما حاولوا معنا!

أعلن الرئيس فؤاد السنيورة في حديث له عبر قناة “الحدث”، أن “موقف تيار المستقبل كان في عدم ترشيح أحد لكي يُكلف بتأليف الحكومة، وبالتالي ابتعد الرئيس سعد الحريري عن ترشيح أي مرشح للتكليف”.

وقال: “الآن الرجل المكلف هو الدكتور حسان دياب والذي لم يرشحه تيار المستقبل، كما أن التيار عبّر اليوم عن موقفه بأنه لن يشارك في الحكومة العتيدة انسجاماً مع موقفه الأساس بأن هذه الحكومة يجب أن تكون بأعضائها جميعاً من المُستقلين وغير التابعين لأي حزب من الأحزاب”.

وعن الميثاقية، قال: “هناك ميل لدى البعض ان يُصيّف ويُشتي على سطح واحد، أو ما يسمى بالكيل بمكيالين. كانت النظرية التي أتى بها التيار الوطني الحر، وهي نظرية الرئيس القوي لكي يبرر تأخير وتعطيل انتخابات رئيس الجمهورية لأكثر من سنتين ونصف السنة، ولكي يأتي بالجنرال ميشال عون رئيسا للجمهورية. والحقيقة أن هذه النظرية خاطئة”.

وأضاف، “الرئيس ينبغي ألا يكون قوياً فقط في طائفته بل يجب أن يكون مقبولاً وقوياً لدى جميع المكوّنات اللبنانيّة، ليتمّكن من القيام بدوره الفعّال لكونه رئيس الدولة ورمز وحدة الوطن، وهو الذي عليه أن يَسهر على إحترام الدّستور”.

وتابع، “في المقابل الحريري عندما أيقَن ان الحزبين المسيحيين الاساسيين لن يُرشحاه من أجل تأليف الحكومة، بادر هو شخصيا إلى القول إنه لن يقدم على الترشح ليؤلف الحكومة. في ضوء ذلك، وبنظري، هذا هو المنطق المغلوط الذي جرى اعتماده عند الإعداد لانتخاب رئيس الجمهورية، والذي لا أرى من حيث المبدأ أنه ينبغي تطبيقه في حالة رئيس الحكومة”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حراك الطلاب الجامعيين وصل لمعاقل البيت الأبيض … تغيير العقلية السياسية بات لزاماً

كتب: د. حسين المولى بدأ الضمير الإنساني الحر في اكتشاف زيف الرواية الصهيونية، فيما يمارسه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!