facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

التجمع الديموقراطي يزور مراد: لنظام انتخابي نسبي و ورفض تخفيض رواتب الموظفين

التجمع الديموقراطي يزور مراد: لنظام انتخابي نسبي و ورفض تخفيض رواتب الموظفين و دعم مطالب قدامى العسكريين و خيار المقاومة.

زار وفد من التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان برئاسة رئيس التجمع الدكتور غسان جعفر ، رئيس حزب الاتحاد معالي الوزير السابق الاستاذ عبد الرحيم مراد ، في دارته في تلة الخياط ، و ذلك بحضور عدد من اعضاء المجلس الوطني و المكتب التنفيذي للتجمع.

وتم التشاور في آخر المستجدات على الساحة االلبنانية والعربية. وعقب اللقاء ادلى جعفر بتصريح قال فيه : “تشرفنا بزيارة رئيس حزب الاتحاد معالي الوزير السابق الاستاذ عبد الرحيم مراد. وأكدنا اهمية وحدة القوى الوطنية والتقدمية والمقاومة في هذه المرحلة الحساسة و دعم خيار المقاومة، و الاشارة الى أهمية و ضرورة المقاومة ودورها في لبنان والوطن العربي”.

وأكّد التجمع و حزب الاتحاد ، دعمهما المطلق للتحركات النقابية الرافضة لتخفيض الاجور و رواتب الموظفين ، و أهمية ودور الحراك الشعبي في التغيير ومحاربة الفساد ، للوصول الى الأهداف التي يرجوها الشعب اللبناني.
و دعا الجانبان الى حماية البيئة وحفظ المال العام ، و محاسبة الفاسدين . و تنفيذ اقرار سلسلة الرتب و الرواتب ، بدون فرض ضرائب اضافية على المواطنين ، و خصوصا” ذوي الدخل المحدود ، و أيدا مطالب قدامى العسكريين المحقة.

كذلك ، شدّد الطرفان على استمرار النضال ،من أجل قيام دولة مدنية ديموقراطية حديثة مقاومة ، دولة الرعاية الاجتماعية و العدالة و التقدم و المساواة.

وجدّد التجمع و حزب الاتحاد تصميمهما ، على استمرار المطالبة باقرار قانون إنتخابي عادل على أساس الدائرة الواحدة والنسبية و الانتخاب خارج القيد الطائفي وتخفيض سن الإقتراع إلى 18 ، لأنه المدخل الحقيقي للاصلاح الحقيقي والتغيير الفعلي ، وانتخاب رئيس للجمهورية مباشرة” من الشعب.

و في ختام اللقاء ، شكر جعفر الوزير مراد ، على المنح التي يقدمها لطلاب التجمع في جامعته الجامعة اللبنانية الدولية.

 

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الضربة الإيرانية حققت مُرادَها .. و معادلة التفوق الإسرائيلي سقطت لغير رجعة

كتب| د. حسين المولى إستوعبت إسرائيل الضربة الإيرانية عبر التقليل من حجم الدمار الذي لحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!