facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
إفتتاحية الاسبوع

افتتاحية الأسبوع| هوكشتاين ينتظر الرد اللبناني حول ترسيم الحدود .. الأميركي “ماكر” فاجتنبوه!

كتب| رئيس التحرير د. محمود جعفر

أن يُسارع الطرف الأميركي لتحضير اقتراح متكامل وتسليمه للجانب اللبناني حول ترسيم الحدود البحرية بين لبنان والكيان الإسرائيلي ، لهو أمر يستدعي التوقف عنده. ليس من باب الفرح على نهاية سعيدة مرتقبة لهذا الملف ، بل بما يتضمنه هذه العرض الأميركي من مخطط مشبوه يهدف حتماً لدعم الجانب الإسرائيلي دون غيره.

الرؤساء الثلاث يجتمعون اليوم في قصر بعبدا للتشاور في العرض المقدم من هوكشتاين ، وهم معنيون للتوضيح للرأي العام طبيعة هذا العرض ، وماذا بقي للبنان فيه من حصص في ثروته البحرية ، إذ أنّ التخاذل في هذا الأمر ، لهو خيانة عظمى لا تُغتفر.

لا يمكن للجانب الأميركي إلا أن يخدم مصالح الكيان الإسرائيلي دون سواه ، من هنا ، وجب التعامل مع العرض المُقدّم بدرجة عالية من المسؤولية ، فالوضوح مطلوب ، والإلتباسات تخدم العدو لا مصالح لبنان العليا ، فرفض العرض إذا ما كان أعرجاً وغير مناسباً ، أفضل بكثير من السير به ، تحت عباءة تسجيل انتصار وهمي للبنان يُحرِم هذا الشعب من آخر ما تبقّى له لإعادة استنهاض قدراته وتجاوز أزماته المتراكمة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الضربة الإيرانية حققت مُرادَها .. و معادلة التفوق الإسرائيلي سقطت لغير رجعة

كتب| د. حسين المولى إستوعبت إسرائيل الضربة الإيرانية عبر التقليل من حجم الدمار الذي لحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!