facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

إليكم حقيقة ما حصل في طرابلس اليوم!

افادت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن وقوع إشكا ل بين عناصر “شرطة بلدية طرابلس” وعناصر الجمعيات الكشفية التي تقوم بتوزيع القسائم الغذائية المقدمة من البلدية على أبناء المدينة في المناطق الشعبية.

حيث أصيب ثلاثة كشفيين بجروح نقلوا إثرها إلى المستشفى الإسلامي الخيري.إلا أن الإشكال ما لبث أن تطور، حين توجهت مجموعات من الحراك إلى مركز الشرطة في القصر البلدي، وحصل عراك بين الشرطة والمحتجين وارتفعت الأصوات.

وعلى الفور تدخل الجيش وعمل على الفصل بينهما.و توجه رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق إلى المستشفى لزيارة الجرحى، واطمأن إلى أوصاعهم الصحية، مؤكدا أن “كلفة علاجهم ستكون على نفقة البلدية”.

كما افادت صفحة “اعلاميو الميناء” عن توقيف عملية التوزيع التي كانت مقررة اليوم في مناطق أبي سمراء ومحيطها، على أن تستكمل بعد أن انتهاء الإجتماع.

يذكر أن سبب هذا الإشكال يعود إلى رفض الجهات الكشفية عملية التلاعب التي حاولت عناصر من البلدية ممارستها بالقسائم الشرائية ، لجهة توزيع أكثر من قسيمة على بعض العائلات “المحظوظة” ومنعها عن عائلات أخرى ، كما وممارسة عملية المحسوبيات في التوزيع بشكل لا يعود بالنفع إلا على هؤلاء دون سواهم من أبناء طرابلس المحتاجين.

مصادر الكشاف أشارت الى أن اعتراضها القوي هو لكي لا يتم تصويرها من أبناء طرابلس بممارسة الخداع عليهم ، واستعمال عناصرها فقط كإطار خارجي وغلاف لتمرير المحسوبيات على ظهر الفقراء.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

كشف مصير موسى بزي … العثور على جثته داخل “ريغار”

بعد رحلة بحثٍ شاقة ، عثر على إبن بلدة بنت جبيل موسى بزي جثة هامدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!