facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

إبراهيم كنعان: نحنا بألف خير ..وكذب البعض هو من سيقودنا لجهنّم!

أشار رئيس لجنة المال النائب إبراهيم كنعان، خلال تصريحٍ له من مجلس النواب بعد إجتماع اللجنة، إلى أنّنا “لم نتطرق في هذه الجلسة ولا الجلسة السابقة لخطة التعافي الحكومية التي انهينا البحث بها قبل اشهر ولجنة المال تعمل لمواجهة “طريق جهنم” برقابتها البرلمانية.

وأضاف, “عندما نقرأ عن عمل لجنة المال في بعض الصحف نعتقد اننا نقرأ عن لجنة اخرى لان ما من شيء مما يكتب صحيح”.

ولفت كنعان الى أن, “اكثر قانون مطلوب من صندوق النقد والحكومة واللبنانيين ليعرفوا ما لهم وما عليهم هو الكابيتال كونترول الذي ناقشناه بشكل عام من دون الدخول اليوم في تفاصيله”.
وأكد أن, “الكابيتال كونترول كان مطلوبا منذ تشرين الاول 2019 لانهاء “الايد والاجر” بالتعاطي مع المودعين”، معتبراً ان “مصلحة لبنان في بقاء مودع واقتصاد والتضحية مطلوبة من الجميع وننتظر الايضاحات الكاملة لتكون آلية التطبيق خاضعة للتشريع لا الاستنسابية”.

وأضاف أن, “صندوق النقد يقول ان لا تمويلا من دون الكابيتال كونترول وبحثنا ملاحظاته على ما هو مطروح وهي من 8 صفحات، وما نفعله هو بهدف الخروج من الأزمة وطالبنا مصرف لبنان والمصارف بانهاء الفوضى وتسهيل امور الناس والطلاب في الخارج”.

وأوضح أنه, “قررنا انشاء لجنة فرعية تجتمع بكل الاطراف للوصول الى حل يرضي الناس والدولة فتتأمن فرصة التنفس للناس والسيولة المطلوبة للمصارف”.

وقرر كنعان أنه, “لا ترف في اضاعة الوقت لذلك نقوم بعملنا التشريعي في غياب الحكومة”.

وختم رئيس لجنة المال والموازنة، قائلاً: “الكذب هو من يأخذنا الى جهنم!”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!