facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

مراسل الجديد إلى التحقيق على خلفية منشور .. والتهمة تحقير جهاز أ من الدولة

كتب مراسل “الجديد” آدم شمس الدين منشورًا على موقع “فيسبوك” قال فيه إنّه تلقّى اتّصالاً من المحكمة العسكرية تبلغه فيه وجوب الحضور الى الفياضية للخضوع للتحقيق بتهمة “نشر تعليقات تحقّر جهاز أمن الدولة”، من دون تحديد التعليق الذي وجهت له التهمة على أساسه.

وتضامن عدد كبير من الناشطين مع شمس الدين على “تويتر”، وأبدوا دعمهم له ولحرّيّة الصحافة والتعبير، منهم النائب بولا يعقوبيان التي غرّدت قائلة: “تاركين الشتامين اللي عندهم غطاء سياسي، اتباع الأجهزة ومفبركي الملفات. ادم ما بيمسح جوخ لأي حزب من احزاب السلطة ولا بيشتغل عند “زعيم”. ادم لبناني حر بيكتب وبيحكي وجع الناس. وبيخلق حوله وعي وإدراك لواقعنا المرير. كلنا معك الى التحقيق لانه سيكشف المزيد من حضيض هذه السلطة”.

وكتب شمس الدين على حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك”: “تلقيت للتو اتصالا من المحكمة العسكرية تبلغت فيه وجوب الحضور الى الفياضية للخضوع للتحقيق في تهمة نشر تعليقات تحقر جهاز أمن الدولة، دون تحديد التعليق الذي وجهت لي التهمة على اساسه، ونظرا للود والتقدير الذي أكنهما لجهاز أمن الدولة وانجازاته الكثيرة واللذين عبرت عنهما في تعليقات عديدة، أقدر بأن التعليق الذي أزعج جهاز أمن الدولة هو التعليق المرتبط بفضيحة توقيف شبكة الايدز”.

وقال في منشور آخر: “تذكرت بأن جلسة التحقيق في الفياضية فيما يتعلق بتهمة تحقير جهاز أمن الدولة تتزامن وجلسة الاستجواب في قضية القدح والذم التي رفعها علي مدير عام الجمارك بدري ضاهر، عليه أطالب الاجهزة القضائية والأمنية برفع مستوى التنسيق لنلحق مش أكتر”.

المصدر: موقع قناة الجديد

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

القوات اللبنانية: باسكال شهيد سياسي واغتياله سيُكلِّفهم الكثير

صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، مساء اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: “بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!