facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أشرف ريفي
أشرف ريفي

ريفي: “الحزب” هو من اعتدى على قوات اليونيفيل ويجب معاقبته بسرعة

شدّد النّائب أشرف ريفي، على أنّ “الاعتداء على “اليونيفل” هو جريمة إضافيّة يرتكبها “حزب ا لله” تحت عنوان الأهالي، بحقّ لبنان واستقراره، على وقع السّلطة السّاكتة والعاجزة”.

وأكّد في بيان، أنّ “المطلوب التّحقيق وجلب المعتدين إلى القضاء، وإلّا فإنّ استمرار هذا المسلسل سيكرّس سطوة السّلاح غير الشّرعي، وسيؤدّي إلى التّعطيل النّهائي للقرار 1701، الّذي يشكّل ضمانةً للبنان”، متسائلًا: “إلى متى يا “حزب ا لله” ستُمعن في تخريب لبنان وعزله وتعريضه لأفدح المخاطر؟”.

وكانت قد أعلنت “اليونيفيل”، في وقت سابق اليوم، أنّ “اللّيلة الماضية، قُتل جندي حفظ سلام وأُصيب ثلاثة آخرون في حادث وقع في العاقبية، خارج منطقة عمليّات اليونيفيل في جنوب لبنان”، مشيرةً إلى أنّ “أفكارنا مع سكّان المنطقة الّذين ربّما أُصيبوا أو شعروا بالخوف في الحادث”.

ولفتت إلى أنّ “حتّى الآن، التّفاصيل حول الحادث متفرّقة ومتضاربة، ونحن ننسّق مع القوّات المسلّحة اللّبنانيّة، وفتحنا تحقيقًا لتحديد ما حدث بالضّبط”.

هذا وتوالت ردود الفعل الرافضة لهذا الإعتداء من قبل الدولة اللبنانية ، لا سيما رئيسي الحكومة ومجلس النواب ، حيث أبرق الرئيس بري للرئيس الإيرلندي معزياً ، فيما اتصل وزير الدفاع اللبناني بنظيره الإيرلندي حيث شدّد على رفض ما حصل ومعلناً فتح تحقيق شامل حتى كشف الفاعلين بأسىرع وقت ممكن.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!