facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الإعتداء على اليونيفيل يتفاعل .. قيادة الجيش تُعزي ووزير الداخلية: “لن يمر الأمر دون عقاب”

غرد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي، عبر حسابه على تويتر: “التعدي على عناصر قوات حفظ السلام لن يمر دون محاسبة، فالحفاظ على سلامتهم واجب انطلاقاً من ايماننا المطلق بأهمية تطبيق القرارات الدولية إن الحفاظ على الشرعية مسؤولية وطنية، والسلاح المتفلت هو تعد على الشرعيتين الوطنية والدولية”.

كما عزت قيادة الجيش بأحد عناصر الوحدة الإيرلندية، وتمنت لرفاقه الثلاثة الجرحى الشفاء العاجل، وجاء في بيان نشره الجيش عبر حسابه على “تويتر”:

“تعرب قيادة الجيش عن تعازيها الحارة بأحد عناصر الوحدة الإيرلندية العاملة ضمن قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان وتتمنى لرفاقه الثلاثة الجرحى والشفاء العاجل. هؤلاء الجنود، كما باقي رفاقهم، مثال للتقاني والاخلاص في أداء الواجب وإنّ تضحياتهم محل تقدير عميق من المؤسسة العسكرية واللبنانيين جميعاً”.

هذا كانت وقد أعلنت قوات الدفاع الإيرلندية، في بيان، أنّ “جنديّاً إيرلنديّاً من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قُتل في لبنان، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، عندما تعرّضت قافلة مكونة من مركبتين مدرّعتين، تقلّ ثمانية جنود وكانت متجهة نحو بيروت، لنيران أسلحة خفيفة، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وأضاف البيان، أنّ “فرداً آخر من قوة الأمم المتحدة الموقّتة في لبنان (اليونيفيل) حالته خطرة، بعد أن خضع لعملية جراحية بعد الواقعة بينما يتلقّى جنديان آخران العلاج من إصابات طفيفة”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!