facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

جمعية روح الشباب تُطلق “بيئتك بإيدك”.. مبادرة بيئية ذات أبعاد انسانية ووطنية

في خطوة تعكس جهود مؤسسيها، وتخدم البيئة والمجتمع، أطلقت جمعية روح الشباب “بيئتك بإيدك”، وهي مبادرة بيئية تستهدف تعزيز الوعي المجتمعي حول اهمية الفرز من المصدر، والحفاظ على النظافة العامة، وذلك في منطقة جبل محسن في طرابلس.

المبادرة جرى اطلاقها بالتعاون مع كل من جمعية
&Rihgt to play، جمعية WAY(Women-Adults-Youth)، فرقة S.O.T للعروض الفنية، وشركة BETA.

وقد خصص لهذه الغاية احتفالاً حاشداً حضره شخصيات سياسية ودينية وإجتماعية وفنية وأمنية وأهالي جبل محسن والجوار.

أقيم الحفل في مقهى غرين رستو في جبل محسن، تخلله بدايه عرض فيلم قصير يبلور نشاطات جمعية روح الشباب وإنجازاتها، كما وشرحاً تفصيلياً عن المبادرة.

الحمّاد: الحملة ستكون مستدامة وشاملة

بعدها تم الإعلان أن “بيئتك بإيدك” ستنطلق في جبل محسن بداية العام المقبل 2019 لكي تعكس وعي وثقافة أهالي المنطقة بالاهتمام بالبيئة وفرز النفايات. وقد أعلن أحمد حمّاد رئيس جمعية “روح الشباب” بأن الحملة ستكون مستدامة وشاملة داخل منطقة جبل محسن كما أن الجمعية ستنفذ مشاريع انمائية متنوعة في المنطقة.

ومن ثم أدّى كل من الفنان سلطان ديب والفنان غسان رفراف عروضاً فنية حول موضوع المبادرة، ثم قدمت فرقة S.O.T عرضاً مسرحياً فكاهياً هادفاً تضمن مشاركة مواهب شبابية مميزة، وألقى الشاعر الطرابلسي حسّان سليمان قصائد خاصة به.

روح الشباب جمعية تنطلق من جبل محسن لتحطّ رحالها داخل كل بيت في لبنان، فهي تقوم على أساس ترسيخ مفاهيم الوعي المجتمعي بكافة اشكاله ومنطلقاته، حيث أن اغلب نشاطاتها ترتكز على مدى استفادة المجتمع منها لا سيما منهم شرائح الشباب، القادرين على استثمار هذه الخبرات لمحاولتهم اصلاح ذاتهم وتنمية قدراتهم.

من هنا فقد اضحت جمعية روح الشباب منطلقاً لخدمة الناس والمجتمع، معتمدة على امكاناتها المتواضعة، لكنّ رهانها يبقى على من تقوم باستهدافهم، لتكتمل معهم رسالتها الوطنية، وتكون بذلك صورة حقيقية عن الاطار الايجابي الذي ينبغي ان يكون عليه العمل الاجتماعي في لبنان.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

ألعاب الفيديو خطر على الأطفال.. على الأهل التدخل فوراً

كشفت دراسة طبية حديثة أثرا سلبيا جديدا خطيرا لألعاب الفيديو على صحة الأطفال، داعية الأهالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!