facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

المتحور الجديد يغزو دول العالم وتخوُّف من تفشيه وعودة حياة العزلة

أعلنت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، أمس الجمعة، أنها اكتشفت أول إصابة بالنسخة المتحورة “بي.إيه 2.86” من فيروس كورونا في البلاد في شخص لم يسافر في الآونة الأخيرة.

جاء ذلك، بعدما أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الخميس الماضي، أنها تتعقب سلالة جديدة من الفيروس المسبب لكورونا.

وأضافت في منشور على منصة إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا)، إن السلالة تسمى (بي.إيه.2.86)، ورُصدت في الولايات المتحدة والدنمارك والأراضي الفلسطينية المحتلة.

أما عن الطرق لحماية الناس من هذا المتحور، فأوضحت أن النصيحة الوحيدة للوقاية تبقى كما هي بالنسبة لجميع متحورات كورونا، وذلك ريثما تجمع المزيد من المعلومات حول” بي.إيه.2.86″.

أما في ما يتعلق بـ “إي جي 5″، فأوضحت المنظمة الأممية قبل أيام أنه رصد لأول مرة في 17 شباط 2023، وتم تصنيفه كمتحور تحت المراقبة في 19 تموز 2023.

يشار إلى أن فيروس كورونا الذي لم يعرف بعد بشكل قاطع مكان نشأته وأسبابها، على الرغم من أنه ظهر لأول مرة في الصين، شهد مئات التحورات خلال السنوات الماضية، إلا أن كافة العلماء أجمعوا على أن اللقاحات فعالة في مجابهتها.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

المركز اللبناني السويسري للعيون الإصطناعية .. تاريخٌ حافل بصناعة العين ثلاثية الأبعاد

عندما يفقد الإنسان شيئاً من جسده ، فإنه يشعر بحالةٍ من اللا توازن ، بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!