facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الطريق صوب طرابلس ومحيطها بات “حَجًّا” والسبب الانهيارات المتلاحقة والاغلاق الجزئي للطرقات

رصد ومتابعة- شبكة تحقيقات الاعلامية

بات الذهاب صوب طرابلس ومحيطها ، وما بعدها من بلدات وقرىً بمثابة “حجّ” دونه عقبات وصعاب ، في ظل اغلاق جزئي لبعض الطرق نتيجة الانزلاقات المتتالية للصخور كما والطرقات ، عند محيط اوتوستراد شكا- البترون.

وحال ما يشهده الطريق هناك لا يقلّ شأنًا عمّا هو عليه الحال في عدد من المناطق ، نتيجة الاهتراء في البنى التحتية ، وضعف المواد الداعمة للأرض ، حيث مشاريع البنى التحتية لطالما خضعت للمحسوبيات والسرقات ، فاستفاد المتعهد والزعيم السياسي وخسر المواطن.

خسارة المواطن في هذا البلد باتت يومية وعلى مختلف القطاعات ، فالاستشفاء ممنوع عن الفقراء كما ان الكهرباء والمياه في خبر كان ، والتعليم الرسمي بات دون عقبات ومساوئ وإهمال ، والسيولة شبه معدومة ، وفرص العمل باتت نادرة.

وحتى الهجرة باتت ممنوعة على اللبناني في ظل الحصار الخارجي على لبنان ، وهو من ايدي اللبنانيين انفسهم ، والذين لطالما استهتروا وتعاملوا مع الشعوب الخارجية من منطلق انهم “تافهون” ، فتطوروا ونهضوا بأنفسهم ، ونحن تراجعنا حتى أدنى المستويات.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!