facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

أصحاب محطات المحروقات: “نتّجه للإفلاس ووضعنا مزري”

أعلن أمين سر نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان حسن جعفر في بيان، أنّه “عطفاً” على التقلبات النارية في سعر صرف الدولار في السوق السوداء، فإنّ وضعنا اليوم كمحطات أصبح مزرياً ومأسوياً، ونتجه بشكل سريع نحو الإفلاس نتيجة فرق سعر صرف الدولار المعتمد من قبل الوزارة و سعر صرف الدولار في السوق السوداء”.

وقال:”فنحن اليوم كمحطات لا نطلب المستحيل، نطالب فقط بحمايتنا من الإفلاس وهو ما حصل بالفعل مع العديد من المحطات و أدى إلى اقفالها بسبب تآكل رأسمالها، لذا نطالب وزارة النفط ومديرية النفط بوضع حل جذري لهذه المعضلة وعدم رمي المسؤوليات على بعضهم البعض.

فنحن لن نقبل بهذه المهزلة التي تكبدنا خسائر يومية هائلة، فهذا الوضع سيؤدي إلى تفلت الأسعار على المحطات و إقفال العديد منها للحد من خسائرها”.

لافتاً إلى أنّ “المسؤول الأول والأخير هو وزارة النفط ومديرية النفط، لذا نطالبهم بإصدار جدول تركيب أسعار يومي عادل حسب سعر صرف الدولار في السوق السوداء مع حمايتنا بهامش خمسمئة ليرة على الأقل لكل دولار أميركي وليس أقل من ذلك لوضع حد لهذه المهزلة”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!