facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

شهر رمضان وغلاء الأسعار … التُجّار لعنة على كل مناسبة

مع دخول شهر رمضان من كل عام ، يجتمع التجار على إفساد الأجواء عبر رفع جنوني للأسعار لا سيما منها الخضار واللحوم والدجاج ، وذلك نسبةً للطلب اليومي عليها خلال الشهر الفضيل.

ولأنّ في لبنان ، مصلحة حماية المستهلك هي أشبه بدعاية كرتونية ، معدومة الصلاحيات والمهمات ، وفي ظل إدارات ومؤسسات أخرى لا تقوم بواجباتها ، يصبح السوق للأقوى ولمن يستطيع كسب الأرباح على حساب حاجة الناس المتزايدة للمواد الغذائية في رمضان.

هذا وبيّنت حركة الأسعار في الأسواق اللبنانية ، إرتفاعاً تدريجيًا لا مُبرِّر له ، في إشارة إلى الإحتكار وغياب الرقابة والمحاسبة وانعدام القدرة على وضع سقف لأسعار مختلف السلع.

ويأتي رمضان هذا العام مع استمرار وَقع الأزمة الاقتصادية والمعيشية ، مترافقاً مع الأوضاع جنوباً على الحدود مع فلسطين المحتلة وحركة النزوح الكبيرة التي حصلت من عدد كبير من القرى الجنوبية نحو بيروت وغيرها من المناطق.

في المحصلة ، سيمرّ شهر رمضان على الصائمين بظروفٍ صعبة ، لتبقى رهجة هذا الشهر هي الأهم في القدرة على تخطي الكثير من الصعاب.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رجل الأعمال السوري ” محمود الدج ” يقود مجموعة الدج كروب لتنويع الاستثمار وإنعاش الاقتصاد في سوريا

يُعدّ رجل الأعمال السوري محمود الدج واحدًا من أهم رجال الأعمال في سوريا ، وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!