facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
يوم التفاح اللبناني

يوم طويل لدعم التفاح اللبناني .. مستشار وزير الزراعة لموقعنا: “دعم المزارعين أولويتنا”

رصد ومتابعة – شبكة تحقيقات الإعلامية

خصّصت وزارة الزراعة يوماً طويلاً لدعم التفاح اللبناني ، حيث زار مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود محافظة الشمال ، فيما وزير الزراعة عباس الحاج حسن يتنقل بين البقاع والجنوب وجبل لبنان.

وفي هذا السياق ، أكّد مستشار وزير الزراعة عبدالله نصر الدين ، في حديث خاص لتحقيقات نيوز ، أنّ أهمية هذه الجولات تكمن في دعم المزارع اللبناني والوقوف على المشاكل التي تعتري عملية تصريف الإنتاج في الداخل ، وكذلك لإيجاد آليات عمل واضحة بين المزارعين والتجار والبلديات والمعنيين في المناطق ، مما يسهل عملية التصريف ويخدم الجميع.

وأشار نصر الدين أنّ وزارة الزراعة عمدت لحلّ مسألة الاحتكار في بيع كميات التفاح اللبناني ، عبر السماح لكل التجار بالتوزيع في كل المناطق وعدم ترك تاجر واحد يستغلّ عملية بيع التفاح في محافظة أو مناطق معينة دون غيره ، لخلق الاحتكار وفرض أسعاره التي يريدها.

أمّا عن تصريف التفاح وغيرها من المزروعات اللبنانية إلى الخارج وتحديداً دول الخليج العربي ، اعتبر نصر الدين أنّ هناك بعض العقبات البسيطة والروتينية التي يجري تذليلها ، وبعدها سيتمكن المزارع اللبناني من تصريف إنتاجه إلى تلك الدول بكل سهولة وأريحية.

وعن أهمية هذا اليوم ، لفت مستشار وزير الزراعة عبدالله نصر الدين ، إلى أنّه يساهم في زيادة المعنويات للمزارعين وثقتهم بأنّ الوزارة لن تتخلى عنهم ، مؤكداً في هذا السياق حرص الوزارة على الوقوف الدائم على مشاكل المزارعين وتأمين سبل دعمهم ، ليتمكنوا من العمل خاصة في مثل هذه الظروف العصيبة.

وكشف نصر الدين أنّ الدولة اللبنانية ستشتري كميات كبيرة من التفاح وتوزيعها على الأجهزة الأمنية ، كمساهمة منها في دعم صمود المزارعين.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!