facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

يعقوبيان للبنانيين: ضريبة جديدة على الأبواب يريدون فر ضها عليكم ولم يشبعوا بعد!

أعلنت النائب بولا يعقوبيان أنها أبلغت وزير البيئة فادي جريصاتي الذي شارك في اجتماع لجنة البيئة النيابية اليوم الثلاثاء ر فضها القاطع لمشروع القانون الذي عرضه على أعضاء اللجنة والذي يُفترض أن تتقدم به الحكومة ويتضمن رسوما وضرائب جديدة تحت عنوان “الأحكام المالية الانتقالية العائدة لقانون الادارة المتكاملة للنفايات الصلبة”، لافتة الى أنه لا يمكن الموافقة على مشروع مماثل في ظل الادارة الس.يئة لهذا الملف.

وطالبت يعقوبيان جريصاتي والحكومة بوضع خطة متكاملة لحل أز مة النفا يات تبدأ باقرار قانون الفرز من المصدر وقوانين أخرى تخفف من انتاج النفا يات وتمر باصدار المراسيم التطبيقية لقانون الادارة المتكاملة والتي طال انتظارها أشهرا.

موضحة ان وزير البيئة أبلغها بأن المساعدة القانونية في الوزارة مايا أبو زيد غير قادرة على كتابة هذه المراسيم وقد تم التعاقد مع مكتب لاتمام المهمة.

واعتبرت ان النقاشات مع الوزير توحي بأن “لا ارادة حقيقية للفرز والتخفيف، بل تمسك بالادارة والسياسة السابقة القائمة على خطط الطوا رىء، على ان يفر ضوا علينا على المدى الطويل خيار المحا رق”، الذي أكدت رفضه رفضا قاطعا باعتباره “الحل الأسو أ بحق لبنان واللبنانيين”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!