facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

نصيحة وتحذير من يعقوبيان إلى “الحزب” بشأن الانتقا م لسليما ني!

اعتبرت النائب بولا يعقوبيان أن أفراد الشعب اللبناني خرجوا إلى الساحات لأنهم شعروا بأنهم مهددون بلقمة عيشهم، واصفة ما جرى بأنه صحوة ووعي وسيستمر حتى نصل إلى لبنان مختلف.

وعن تأثير اغتيا ل قا سم سليما ني على مسار تشكيل الحكومة المنتظرة، قالت يعقوبيان في مقابلةٍ مع “عربي بوست”: لا أدري ماذا سيكون تأثير اغتيا ل سليما ني على المشهد اللبناني، لكن يمكن أن يقرر الطرف الأقوى في البلد أي حز ب ا لله أن الأفضل له هو عدم تشكيل حكومة، وربما يقرر أن تكون هناك حكومة مواجهة في هذا الظرف.

وأضافت قائلة: “أنا جلست مع رئيس الحكومة المكلف في إطار الاستشارات النيابية الملزمة ووعدني بحكومة مستقلين وليس حكومة أخصائيين، لأن الأخصائيين شيء والمستقلين شيء آخر، فالمستقلون عن الأحزاب السياسية يتعاطون بالملفات الداخلية كالأزمة الاقتصادية وأزمة المصارف والكهرباء والبيئة في إطار الحل وليس الصر اع على المكاسب والصر اع مع إسر ائيل والمواجهة وكيفية الرد على اغتيا ل قا سم سليما ني في لبنان أو خارج الحدود، فالحكومة يجب أن تكون للبنانيين وشؤونهم الداخلية”.

وتابعت قائلة: “أما بالنسبة للشأن الكبير حول الرد على مقتل سليماني فهو بيد حز ب ا لله وإير ا ن وليس بيد اللبنانيين، وهو من سيقرر كيفية الرد على العملية”.

وأردفت لـ”العربي بوست”: “لديّ نصيحة لحز ب ا لله في هذا الموضوع بأن هذا البلد لا يحتمل الصر اع ولا بيئتكم تحتمل مزيداً من الد ماء والد مار، وإن كان هناك عقل إ ير اني يفكر بشكل منطقي فعليه ألا يستنز ف جماعته القوية في المنطقة كحز ب ا لله فقد يؤدي ذلك إلى رد مجنو ن أمير كي وإسرا ئيلي في لبنان.

والسيد نصر ا لله قالها بعد حر ب 2006 في كلمته الشهيرة “لو كنت أدري” واليوم الكل يدري والكل يعرف أن العالم محكو م من مجنو ن اسمه تر مب، والمختلون والمجا نين والمتطر فون يزدادون في العالم، فنتنيا هو مثلاً في مأزق فساد قد يستدعي أن يزداد تطرفاً ويريد أن يصدر أزمته، وتصدير الأزمة للبنان سيكون كارثة على البلد وهدية مجانية لنتنياهو المأزوم.

وقالت: “وإن كانوا يريدون الرد عليهم اختيار ساحة أخرى فنحن لسنا صندوق بريد في صرا عات المنطقة”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الضربة الإيرانية حققت مُرادَها .. و معادلة التفوق الإسرائيلي سقطت لغير رجعة

كتب| د. حسين المولى إستوعبت إسرائيل الضربة الإيرانية عبر التقليل من حجم الدمار الذي لحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!