facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
رئيس الجمهورية ميشال عون
رئيس الجمهورية ميشال عون

عون يرفض إستقبال أهالي شهداء مرفأ بيروت .. “يريدون تحميلي المسؤولية وهذا أمر مرفوض”

بعد أكثر من ثمانية أشهر على كارثة مرفأ بيروت ، أكّد رئيس الجمهورية ميشال عون مجدداً أنّه فوق القانون ، وجعل نفسه بمثابة المُنزّه عن أي خطأ ، وكأنّه ليس المعني الاول بجريمة هزّت بيروت والعالم.

رفض عون استقبال أهالي شهداء فوج إطفاء بيروت ، الذين أجبروا على مجابهة الموت بأجسادهم ، فتفحّموا وتلاشوا أشلاءً ، فيما عون وباقي زمرة الحكم في لبنان ، احتسوا كأس تدمير العاصمة واستشهاد العشرات وجرح الآلاف.

إليكم ما حصل …

“هيدي زيارة أو تحقيق مع فخامة الرئيس؟”، هذا ما سأله العميد ميلاد طنوس من قصر بعبدا لأنطونيلا حتي، التي خسرت 3 شهداء من عائلتها في إنفجار المرفأ، في اتصال له معها، فور اطلاعه على أسئلة الأهالي.

وتقول أنطونيلا، في حديث نشره موقع “ليبانون ديبايت”: “سألني إن كنتُ أنا التي كتبتُ الأسئلة، ولماذا هناك خطّان في الـPDF المُقدّم؟… “جايين تحققوا مع فخامته؟ بصفتكم مين؟ ومين محضرلكن الأسئلة؟”، وختم حديثه قائلاً: “بتعتبري هالموعد تأجل، وأنا برجع بحكيكي”، وأجابته: “شكراً ما بقى بدنا الموعد!”.

وتضيف: “النبرة التي استخدمها معي كانت لا توصف، بين الغضب والتعالي… جعلني أشعر أنني أنا التي قتلت أخواتي وفجّرتُ بيروت”.

وكشفت أنطونيلا قائلة: “اتّصلنا بالقصر الجمهوري مساء الاثنين الماضي وطلبنا لقاء الرئيس، وقلنا إنه في اليوم التالي سنعقد مؤتمراً صحافيا، وسنتحدّث في جزء منه عن اللقاءات التي تمّ رفضها مع كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري، الرئيس المكلف سعد الحريري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب”.

وتابعت: “قبل 45 دقيقة من بدء المؤتمر، اتّصل بي العميد طنوس وأبلغني موافقة الرئيس على لقائنا الثلاثاء 20 نيسان عند الساعة 11:15 صباحاً، ولكن علينا إرسال أسماء الذين سيحضرون والأسئلة التي سنطرحها، وطبعاً وافقنا وقلنا في المؤتمر إننا سنلتقي الرئيس في التاريخ المذكور”.

وأضافت: “بعد أن أعلنّا في المؤتمر أننا سنقابل الرئيس الثلاثاء المقبل، وبعد أرسلنا كل التفاصيل المطلوبة إلى القصر، جاءنا الرفض بنبرة شديدة على لسان العميد”.

وفي السياق نفسه، قال بيتر بو صعب شقيق الشهيد جو بو صعب، في حديث عبر “ليبانون ديبايت”: “للأسف رئيس جمهوريتنا بدلاً من أن يقف إلى جانبنا كأهالي شهداء، ويستقبلنا ويدرس مطالبنا ويساعدنا، فضّل أن يقف مع الظلم ضد المظلوم، ومع الباطل ضد الحق، ولم يتمكن حتى أن يتحمل أسئلتنا له”.

وأضاف: “لم نطلب منه أنه “يجبلنا القمر لعنا”، ولكن كل ما طلبناه كان توضيحاً لبعض الأمور التي بإمكانه أن يفيدنا بها بصفته “رئيس جمهورية”، ولكن حتى بذلك خيّب أملنا””، لافتاً إلى أنه “ما هكذا تُبنى الأوطان وتُدار الأزمات”.

لعون: نعم أنت مذنب ، أنت المعني بهذا التفجير ، أنت المسؤول .. نقول هذا من موقع معرفتنا أنّك رئيساً للجمهورية ، أما إذا كنت مجرّد حاجب في قصر بعبدا فأخبرنا بالله عليك كي لا نُحمِّلك ما لا ذنب لك به!

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!