facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

علي بركات يكشف عرضًا تلقّاه من السعودية … والمقابل: “السكوت”!

المصدر: “سبوت شوت”

ذكّر المنشد علي بركات بأنّه “في العام 2014 قمت بعمل نشيد ها جمت فيه السعودية بعد حا دثة التف جير الإنتحا ري في الضا.حية الجنوبية.

وتم تو قيفي لمدة شهر ونصف على إثر ذلك النشيد”، لافتًا الى أن “السفارة السعودية وبعض الأحزاب اللبنانية تدخّلت وقتها بكل ما لديها من قوّة لتمنع خروجي من الس.جن”.

وأضاف علي بركات في حديثٍ مع “سبوت شوت” أنه “في العام 2016 أعاد اللواء أشرف ريفي تقديم إخبار ضدي بسبب النشيد نفسه الذي سُجِ نت بسببه سابقًا، وبعدها ايضًا قام نواب من تيار المستقبل بتقديم إخبار ضدي على النشيد نفسه، وعادت السفارة السعودية وقدمت دعو.ى ضدي بواسطة أحد المحامين على الأمر نفسه.

لكنني لم أمثُل أمام القاضي لأنني اعتبرت نفسي قد نِلتُ العقو بة وليس هناك داعٍ لإعادة فتح الملف، فسُطِّرت مذ كرة تو.قيف بحقي ومن الـ2016 حتى اليوم لا زالت مذكرة التو.قيف بحقي سارية المفعول”.

وأضاف المنشد علي بركات المقرّب من حز ب ا لله: ” قبل أيام صدر بحقي حكم غيابي بالس جن سنة ونصف بعد دعوى اخرى تقدم بها محامون من تيار المستقبل بموضوع تسمية مسجد الحريري.

وتفاجأت بأن السفارة السعودية أرسلت موفدًا الى النبطية ليأخذ صورة عن حكم المحكمة، على الرغم من أنه لا علاقة للسعودية بهذا الحكم وهذه القضية”، سائلًا: “من أعطى الحق للسعودية بأن تُرسل موفدًا الى النبطية ليأخذ صورة عن الحكم وهي ليست طرفًا في القضية؟”.

وتحدث علي بركات عن “خوف” القضاء اللبناني من السفارة السعودية، “فلم يجرؤ أي قاضٍ على التدخل في قضيتي، والقُضاة في لبنان للأسف يخافون من السفارة السعودية، وقد صارحني أحد القضاة المحسوبين على تيار المستقبل بأنه قد مورس عليه ضغط كبير وقال لي بأنني سأدفع ثمن كل شيء فعلته في سوريا وتجاه السعودية”.

وتابع: “كل الناس في لبنان تها.جم ليس فقط السعودية، بل تهاجم إير ان ايضًا، لماذا لم نرَ تحرّكًا للسفارة الإيرا نية ضدَّ معار ضيها في لبنان؟”.

معتبرًا أن “السعودية تلوي ذراعي ظنًا منها أنها ستلوي بذلك ذراع حز ب ا لله، وللأسف الحزب لا يتدخل بعمل القضاء مع أنه يجب أن يقابل التدخل السعودي وأدواته في لبنان بالتدخل بالقضاء.

لأن الأمر ليس منطقيًّا على الإطلاق أن يدفع علي بركات ثمن ضغط السعودية على حز ب ا لله”.

وأشار علي بركات عبر “سبوت شوت” أن السفير السعودي السابق لدى لبنان علي العسيري قال ذات مرة أنه “إذا خرج علي بركات من الس جن بدي إخر ب البلد”.

مضيفًا: “هنالك سياسيون لبنانيون طلبوا ايضًا إخلاء سبيل موقو فين في رو مية مقابل إطلاق سراح علي بركات”.

وكشف علي بركات أنه خلال زيارته الى السراي الحكومي ولقائه رئيس الحكومة السابق حسان دياب، اعترف له الأخير بأن الأمير كيين يساهمون بالتضييق على لبنان وتطرّقنا الى موضوع السعودية لكنه طلب مني عدم تسريب الحديث عن السعو د ية”.

قائلًا: “لكنني سأقولها اليوم، حسان دياب قال لي أن السعو.دية هي شريكٌ للأمير.كيين في حصا ر لبنان وأن السعودية تطلب خنق لبنان وإحكام الحصا ر عليه”.

وها جم علي بركات السعودية بشدة قائلًا: “السعودية هي دولة قا تلة، وهي من أرسلت الإرها.بيين والسيارات المف..خخة الى لبنان، وهي التي فتح سفيرها خيمة وجمع بها كل السياسيين اللبنانيين المعارضين لحز ب ا لله لإذ لالهم.

وقال بركات: “السعودية قدمت عرضًا لي عبر أحد الوسطاء أن أختار وظيفة في لبنان لقاء 15 الف دو لاء شهريًا فرفضت الطلب طبعًا، ثم عرضت علي “شيك” بمليون د ولار لقاء طلبين، الأول أن أمد ح السعودية، والثاني أن أها جم حز ب ا لله، ويوجد دليل على هذا الأمر”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!