facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

“صهر” جديد لترامب .. تعرَّفوا عليه وكيف جذب قلب “تيفاني”!

“ليبانون ديبايت” – روني ألفا
ملفت مشهد وليد بك جنبلاط في السوبرماركت منذ أيام. يدعو للقلق. انتشرت الصورة كالنار في الهشيم. دخولُ أولياءِ القوم لتفقُّد المؤسسات التجارية وبالأخص المتاجر التي تبيعُ موادَ الإستهلاك الحياتية للناس يعني أولاً أن توفر السلع في خطر محدق. يعني ثانياً أنَّ السياسةَ لم تعد أولوية. غلبها الرغيف. البك حذّر من جبلٍ قد يجوع. الحصص الغذائية قد تطيح بالمحاصصة. سرقة سيخ شاورما منذ أيام من داخل سناك في وضح النهار له دلالة كبيرة. الناس ستسرق لتأكل.

قد يحدث هذا بسرعة غير متوقعة. دولة أغلب ساسَتِها متخَمون. أغلب الناس فيها جائعون. شعبُ يعود إلى بعض قادته ممن يثق بهم يسأل عن مصيره.

لا يبدو ميشال حايك في توقعاته بهذه السوداوية. كأننا به يحمّمُنا بسطلِ مياهٍ ” مبوَّزة “. توقّعَ هجمةَ محبّةٍ غير مسبوقة للجهات المانحة. ستتهافتُ لإمدادنا بالعملة الصعبة. خراطيمُ إمدادٍ بضغطٍ قوي لم تعرفه صهاريج الدفاع المدني على مدى عقود خلال عمليات إطفاء الحرائق. توقّعٌ سهلٌ لمصيرِ عملَةٍ صعبة. لم ينسَ الحايك استشرافَ مصيرٍ مشرّفٍ للنقد اللبناني. ننتظرُ قريباً معه أن يتحوّلَ إلى نقدٍ نادر. أندر مما نتوقَّع. لبنان لن يجوعَ على ما أكدَّ لنا. في زمنِ فاعلي العيب نصدّق القارئين في الغيب.

على ضوءِ ما تقدّمَ سيكونُ علينا جميعاً حفظُ ليرتنا وتخزينُها بانتظار مبادلتها بالذهب. في هذا الوقت المستقطع لا بأسَ أن نتابع آخر أنشطة ” الثورة ” التي استبق ميشال الحايك برامجها المرتقبة. ملكة جمال للحراك سيتم انتخابها بالبث المباشر بحضور لجنة حَكَم ” ثورية “. ملكُ جمال ” الثورة ” أيضاً حفاظاً على العدالة الجندرية. معضلةٌ لوزير السياحة المقبل. أي ملكة وأي ملك سيتوِّج؟ أزمة ملوك جمال على الأبواب بين ” الثوار ” والدولة. ” بعد ناقصنا “.

إذا أقنعَ مايكل بولس زوجته الفاتنة تيفاني بالإستحصال على الجنسية اللبنانية سيُصبِح لبنان رئيساً وحكومة وشعباً في حالة مصاهرة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب. الإكليلُ في أميركا بعد أشهر . عودةٌ ميمونةٌ للأصهرة إنما على مستوى أُمَمي. لبنان جمهورية أصهرة محليين ودوليين. سنشكّل والحالة هذه نموذج حكم غير مسبوق في التاريخ. سنسبق حضارة المايا والفراعنة في تحويل صِلة الرَّحِم إلى جمهورية لا ترحَم . في العصر الحديث يُسَمّى هذا الإنجاز إذا تحقق ثورة على الإتحاد السوڤياتي السابق وعلى الرأسمالية الأمبريالية معاً. المطلوب إقناع تيفاني لتقديم المستندات إلى أقرب مركز أمن عام.

بانتظار هذا التوقع السوريالي، على الوزير محمد شقير أخذ الحيطة والحذر بدءاً من اليوم. قد يهتف له ” الثوار ” أغنية ” طَلِّع شوكولاته وطَعمينا “. لن تنفع عصامية هذا الوزير في إقناع المتظاهرين أنه تعب في جنى عمره وأنه اختير من الحكومة الخفية كقدَّاحة للفوضى ليس إلا.

لا واتسأب ولا من ” يتواتسأبون “. أول إنجازات ” الثورة ” بفضل المراسلين والمراسلات عدم التجديد لشركتي الخلوي. دولة لبنانية لم تستردّ إصلاحها تستردّ قطاع الخلوي. براڤو. سنكون أمام قطاع إتصالات شبيه بالتقنين في التيار الكهربائي. سِتّ ساعات من دون خطوط. فاطمة غول خلوية بالمرصاد. مرحبا إدارة المناقصات.

” الثوار ” أنفسهم سينفذون إعادة إنتشار. كتيبة ستأخذ لها موقعاً بالقرب من ” باتشي ” على ما تم التشهير بهذه الماركة المسجلة في دعواتهم. كتيبةٌ أخرى ستكونُ في حالةِ تأهبٍ قصوى في مركزها الأساسي في طرابلس. تعبتْ ليلةَ رأس السنة في الإحتفال بقدوم ٢٠٢٠.

إطلاقُ الر صاصِ الحيّ بدعمٍ من مخيم البداوي أتعب ” الثوار “. الرصاصُ الحيُّ نفسه الذي أُطلِقَ باتجاه الجيش والقوى الأمنية. رصاصٌ للإحتياط ربما إذا نفذت مؤونة المفرقعات النارية. طرابلس قيصر عامر هي كل ما نتمنى أن نراه في طرابلس… وفِي لبنان.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

كشف مصير موسى بزي … العثور على جثته داخل “ريغار”

بعد رحلة بحثٍ شاقة ، عثر على إبن بلدة بنت جبيل موسى بزي جثة هامدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!