facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

سعد الحريري لحشود المؤيدين له: “أُقدِّر حضوركم بس الأفضل رجعوا عَ بيوتكم”!

رصد ومتابعة – شبكة تحقيقات الإعلامية

منذ أمس الأول بدأت تسريبات قرار الرئيس سعد الحريري بعدم خوض الإنتخابات النيابية المقبلة ، تتحول لمسيرات رافضة لقراره على الأرض ، وداعية إياه للدخول بقوة هذه المرة للإنتخابات .

تجمعات أخذت طابعًا عشوائيًا في يومها الأول ، لكنها اليوم باتت شبه منظمة حيث توافد الحشود تحديدًا من محافظة عكار وبعضها من طرابلس نحو بيت الوسط في بيروت ، تحت رحمة هذا الطقس العاصف.

لكن الحريري نفسه ، الذي يبدو أنّه تعلّم من تجارب الماضي الكثيرة ، لا يريد أن ينظر لحضور المؤيدين له قرب منزله من باب العاطفة ، بل وفق قراءة سياسية يريد السير بها بتأنٍ.

ذلك أنّ قراره العودة عن عدم خوض الإنتخابات ، عليه أن يجيبه عن سؤال أهم:

“هل سيجعله الرقم الصعب مجددًا على الساحة السنية ؟ وهل سيُمكِّنه من اكتساح المقاعد حيث وجد مقعد نيابي للطائفة السنية ؟”.

الإجابة عن هذا السؤال صعب للغاية ، وهو حتّى غير مضمون بالمطلق ، لذا وفي ضوء ذلك لن يتراجع سعد الحريري عن قراره ، ربما ليكون مستعدًا لاحقًا لما هو أهم من ذلك.

وللناس المؤيدة التي تناديه بعدم التراجع ، قد تجعله يدعم اللوائح الانتخابية في بعض المحافظات وهذا الراجح (وهو أصلاً مخطط لذلك) ،

لكن في المقابل يطلب منهم العودة لمنازلهم ، لانّ الخطة اتُّخذت ولا مجال للتراجع عنها ، وهي بلا شك ضمن الآلاعيب السياسية لإعادة التموضع الصحيح.

و تحوير أفكار الناس عمّا هو اهم و أعظم ، حيث القادم السيء لا بدّ أن يسير بلا مفعول قوي ، لانّ أفكار الناس باتت محصورة في الزاوية التي أرادوها لهم أقطاب الحكم ومن بينهم سعد الحريري.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!