facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

رحيل كريمة مختار “ماما نونا” والجمهور مصدوم!

إبتسام غنيم
ما ان انتشرخبر وفاة الفنانة الكبيرة كريمة مختار الشهير بلقب “ماما نونا” تيمنا بمسلسل “يتربى بعزو” الذي جسدت فيه شخصية والدة يحيى الفخراني ماما نونا حتى شكل صدمة لكل محبيها في مصر والعالم العربي، ونعى عدد من الفنانين نجمتهم القديرة كرمية مختار التي توفيت مساء اليوم بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ82 عاماً، وعلقوا في صفحاتهم الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي كالتالي :
كارمن لبس :”وداعاً أم الدراما المصرية ، الفنانة الكبيرة كريمة مختار الله يرحمك ، ويكون مثواك الجنة”.
هايدي موسى : “ماما كريمه في ذمه الله .. البقاء لله”
مريم حسين : نشرت خبر نعي الاتحاد الدولي للسينما والفنون المسرحية ينعي الفنانة كريمة مختار”.
كارمن سليمان :”ماما نونا في ذمة الله، ربنا يرحم الفنانة القديرة كريمة مختار ويسكنها فسيح جناته ويصبر أهلها”.
محمد سعد : “البقاء لله فى وفاه الفنانه الكبيرة كريمه مختار”
أحمد جمال :”البقاء لله وفاة الأم الغالية كريمة مختار”
علا الفارس :”الف رحمة تنزل على روحك كريمة مختار احر التعازي للزميل معتز الذي فقد والدته
الممثلة يسرا كتبت :”لا حول ولا قوة الا بالله، البقاء لله في ماما نونه، القديرة #كريمة مختار ، ربنا يرحمها برحمته ويصبرنا”.
الفنانة مشاعل كتبت :”ماما كريمة.. معنز الدمرداش أتقدم باحر التعازي رحمة الله عليها ربنا يصبركم ويقويكم انا لله وانا اليه راجعون”.
ولدت كريمة مختار في 16 يناير/كانون الثاني 1934، وترجع أصولها إلى مدينة ساحل سليم بمحافظة أسيوط (جنوب)،حصلت على ‏بكالوريوس فنون مسرحية، وتزوجت من المخرج والممثل الراحل نور الدمرداش، وأنجبت منه 4 أبناء، وحصلت على جائزة ‏النقاد عن دورها في فيلم “ومضى قطار العمر”، بدأت مسيرتها الفنية خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير “بابا شارو” في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عرض عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى جاءتها الفرصة مرة أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام 1958 الذي سهل لها المشاركة في فيلم “ثمن الحرية”، ومن أهم أفلام الراحلة: الحفيد، ورجل فقد عقله، والليلة الموعودة، وسعد اليتيم، والفرح وغيرها، وكان تجسيدها لشخصية “ماما نونا” في مسلسل “يتربى في عزو” نقطة تحول، فقد دخلت كل البيوت المصرية والعربية نتيجة حنانها الزائد وتدليلها المبالغ فيه لابنها حمادة الذي جسد شخصيته الفنان يحيى الفخراني، يُذكر ان الاعلامي معتز الدمرداش هو ابن الفنانة الراحلة وكان قد اتصل الدكتور أشرف زكي بالإعلامي معتز الدمرادش ليعزيه في موت والدته، والتي وافتها المنية قبل قليل.. رحم الله كريمة مختار “ماما نونا” واسكنها فسيح جناته.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

error: Content is protected !!