facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
رئيس بلدية طرابلس رياض يمق
رئيس بلدية طرابلس رياض يمق

رئيس بلدية طرابلس يكشف: محافظ الشمال سلبني هاتفي وهددني وحجز حريتي .. فعاليات المدينة: “تصرفات ميليشياوية”!

يبدو أنّ الخلاف استفحل اليوم بين محافظ الشمال القاضي رمزي نهار وعموم المؤسسات المحلية في مدينة طرابلس ، نتاج سلوكيات يصفها أبناء القضاء ب “الساقطة” يمارسها نهار ، مستنداً على حماية من “العهد” الحالي كما يقال ويشاع.

عقد رئيس بلدية طرابلس رياض يمق مؤتمرا صحافيا في قاعة مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي نوفل، بحضور نائبه وأعضاء المجلس البلدي بسام زيادة نقيب المهندسين الذي مثل أيضا نقيب المحامين محمد مراد، وهيئات المجتمع المدني ومجموعات من المحتجين في طرابلس الذين رددوا شعارات “ضد المحافظ وطالبوا باقالته وكف بده عن بلديات طرابلس والشمال”.

وقال يمق :”في البداية أود ان اؤكد أن الإساءة التي تعرضت لها مع سابق تصور و تصميم من قبل محافظ الشمال هي ليست إساءة لشخص رياض يمق و إنما هي إساءة لطرابلس وأهلها و لرمز موقع رئاسة بلدية طرابلس، كبرى بلديات لبنان والتي هي منتخبة شعبيا وتحظى بشرعية كاملة.

لقد بدأ محافظ الشمال بالشعور بحجم الخطأ الفادح الذي ارتكبه لذلك سارع إلى التوضيح وتغييب الحقائق التي قمنا بتدوينها وارسالها الى من يعنيهم الأمر، “رئاسة مجلس الوزراء ووزير الداخلية والبلديات”.

علما اننا لم نقم بنشر اي تفصيل مما حصل فكان رد المحافظ بمثابة “كاد المريب أن يقول خذوني” ، علما أن الحوار الذي دار بيني و بينه والاستقواء عليٌ ببعض المرافقين الذين استدعاهم الواحد تلو الآخر ومصادرة هاتفي و حجز حريتي لوقت غير قصير هو مسجل بالصوت والصورة كما علمت من بعض العارفين بخفايا مكتبه.

علما أنني لم أقم الا بما يحفظ حقي بما قلت خصوصا ان ما تم تدوينه يمكن ان يتم التلاعب به لتوجيه اتهامات قائمة على خلفيات سياسية و شخصية لذلك وجدت ان الواجب يقتضي إما تصوير ما تم تدوينه او إعطائي نسخة عن المحضر و هذا أقل واجب من المحافظ الذي كان يفترض به أن يحترم مقام رئيس بلدية طرابلس والموقع الذي يمثله إلا انه لم يفعل ذلك بما يؤكد حقده على المدينة وبلديتها و رئيسها واعضائها واهلها”.

ولفت يمق إلى ان” محافظ الشمال تصرف بنفس الطريقة المعيبة مع الرئيس السابق أحمد قمر الدين عندما استدعاه بتاريخ 5\7\2018، كما حاول ابتزاز رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، ومع مدير الوكالة الوطنية للاعلام في طرابلس عبد الكريم فياض عام 2017 عندما هدده ورفع عصا مجهزة بمسامير عليه.

ما يؤكد ان لدى محافظ الشمال نوايا مبيتة وعدوانية تجاه طرابلس وأهلها”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!