facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
سوق المواشي في لبنان
سوق المواشي في لبنان

آلاف الدولارات تُصرف لدعم إستيراد المواشي .. والنتيجة إرتفاع غير مسبوق في الأسعار واحتكار السوق وتقاسم ارباح خياليّة

يبدو ان سوق اللحوم في لبنان دخل في متاهات ، نتيجة وجود كبار التجار الذين يعبثون فساداً في تحديد الأسعار ، حالهم حال غيرهم من الفاسدين في مختلف القطاعات والمجالات.

فسعر لحم العجل وصل إلى حدود ال 70 الف ليرة لبنانية للكيلو الواحد ، وهو مستمر ربما في الإرتفاع اكثر.

وبحسب المعطيات لشبكة تحقيقات ، فإنّ أكبر تجار إستيراد المواشي إلى لبنان غضب من تأخير إنجاز معاملاته لدى مصرف لبنان لجهة الدعم الحاصل في إستيراد المواشي ، فعمد على حجز كل المواشي لديه وبالتالي التسبُّب في حرمان السوق من الكميات الكافية وهذا ما رفع الأسعار إلى هذا الحدّ.

لكنّ وبحسب معطيات إضافية ل “تحقيقات” إنّ هذا التاجر نفسه يحصل على دعم استيراد آلاف المواشي إلى لبنان ، لكنه يعمد لبيع اكثر من نصفها بسعر عالٍ ، كاسراً كل قرارات الدولة ووزارة الإقتصاد.

وهذا بأيّة حال لا يعني أنّ مصرف لبنان مغبون في منح الدولارات التي لا تذهب كما يجب عن طريق دعم استيراد المواشي ، فهو الآخر شريك التاجر الفساد في احتكار السوق ، تمهيداً لتقاسم “المغانم”.

في المحصلة ، التجار اليوم هم أشدُّ خطراً من الطبقة السياسية الساقطة ، لا بل كلاهما في ذات المسار لإذلال الناس وتركيعهم ، فيا حبّذا لو كنّا شعب “غير إستهلاكي” لكسر كل حالات الإحتكار تلك بالطريقة التي تليق بالتاجر الحقير والسياسي اللعين.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!