facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

رئيسة مكتب الدفاع في المحكمة الدولية تختتم زيارة عمل إلى لبنان

بيان صادر عن الدائرة الإعلامية في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان 

اختتمت اليوم رئيسة مكتب الدفاع لدى المحكمة الخاصة بلبنان (المحكمة)، السيدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين، زيارتها الرسمية الأولى إلى لبنان. وعلى وجه التحديد، قابلت خلال هذه الزيارة رئيس الجمهورية، السيد ميشال عون، ورئيس الوزراء المكلَّف، السيد سعد الحريري، ووزير العدل، السيد سليم جريصاتي. وتحاورت أيضًا مع بعض أعضاء السلك الدبلوماسي في بيروت.

‏وفي خلال هذه الزيارة، تحدثت السيدة لو فرابير دو إيلين مع المسؤولين الذين قابلتهم عن دور الدفاع وحقوقه أمام المحكمة، ولا سيما في المحاكمة الخاصة بقضية عياش وآخرين (STL-11-01) التي أصبحت الآن قيد المداولة.

وفي هذه المناسبة، ذكَّرت السيدة لو فرابير دو إيلين بالدور الذي أداه مكتب الدفاع سابقًا ولا يزال يؤديه اليوم، بصفته جهازًا مستقلاً من أجهزة المحكمة وفقًا لنظامها الأساسي، في تعزيز حقوق الدفاع وحمايتها وفي ضمان التكافؤ في وسائل الدفاع مع مكتب المدعي العام.

واغتنمت السيدة لو فرابير دو إيلين هذه المناسبة للإعراب عن امتنانها للدولة اللبنانية لدعمها الدفاع في عمله أمام المحكمة، ولدعمها المحكمة، من خلال ذلك، في مهمة إقامة العدالة.

‏‏وتتوجَّه السيدة لو فرابير دو إيلين بالشكر، باسم مكتب الدفاع، إلى كل من ساهم في نجاح هذه الزيارة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!