facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

دياب أحرج برِّي فأخرجه الأخير من الحكومة .. تفجير المجلس النيابي غير وارد حالياً!

لا شكّ أن إخراج حسان دياب من الحكومة بتلاوته بيان الإستقالة ، كان بضغط حقيقي من رئيس المجلس النيابي نبيه بري ، الذي وجد الفرصة مناسبة للتخلص من دياب وحكومته بعدما حاول الأخير تفجير المجلس النيابي بفكرة الإنتخابات النيابية المبكرة ، التي يرى بري أنها محاولة من دياب لرمي المسؤولية بإتجاه السلطة التشريعية ، وتعويم نفسه وحكومته في الشارع التي لطالما نادى بتقصير ولاية المجلس النيابي والشروع للتحضير لإنتخابات نيابية قريبة.

هذه الدعوة من دياب والتي كانت ارتجالية ، لم تفاجئ بري فقط ، بل ومعه رئيس الجمهورية التي اعتبر ان دياب قد تخطاه دون تنسيق لتلك الدعوة معه ، مما كسر حلقة من حلقات التناغم بينهما.

أوصل بري لدياب رسالة مفادها أن دعوتك لاسقاط المجلس النيابي هي نهاية لعمر حكومتك ، فإما استقالتك بنفسك لحفظ ماء وجك ، وإما إقالتك عبر الإستقالات الجماعية للوزراء ، والأهم من داخل المجلس النيابي بالتصويت الأكثري الذي سيكون حتماً ضد دياب ، وبالتالي خروجه مكسوراً خائباً ، خاسراً، شبه محاكم!

فهم دياب الرسالة ، واستطاع بري منع استقالات جماعية من المجلس النيابي ، فارتاح من حكومة لطالما أراد اسقاطها ، وحمى سلطته التشريعية ، وأجّل أو ربما أنهى فكرة الإنتخابات النيابية المبكرة من التداول من جديد.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مولوي: لعودة النازحين للمناطق الآمنة في سوريا .. لبنان لا يحتمل هذا التواجد الكبير

أشار وزير الداخلية القاضي بسام مولوي, اليوم الخميس، إلى ان “35 بالمئة من الموجودين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!