facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

دعاوى قضائيةمتبادلة بين يعقوبيان وباسيل .. والأخير طالبها بمبلغ 120 مليون ليرة كتعويض عن تشويه سمعته!

ردّت النائب بولا يعقوبيان في تغريدة عبر تويتر على وزير الخارجية جبران باسيل الذيتقدّم بواسطة وكيله المحامي ماجد البويز بدعوى قضائية ضدها بعد مقابلتها ضمن برنامج “صار الوقت” عبر الـMTV.

وتوجهت يعقوبيان لباسيل بالقول: “قدمت إخبارًا بك بعد تغريدتك فلم تلتفت للقضاءعن اي فريق كنت تتحدث؟من لزّم البواخر وأصرّ عليها؟ من أصرّ على ابقاء وزارة الطاقة ١٠ سنوات رغم الفشل؟ الى القضاء مع دعوتي لك برفع السرية المصرفية عن حساباتك وحسابات عائلتك، الإخبار سيتحوّل الى ملاحقة شاملة مع تفاصيل عمل كارادنيز وأرفقت تغريدتها بهاشتاغ “#بكفي”.

وكان باسيل قد قدّم بواسطة وكيله المحامي ماجد البويز بدعوى قضائية ضد النائبة بولا يعقوبيان بعد مقابلتها ضمن برنامج “صار الوقت” عبر الـMTV.

واعتبر المدعي تجاهل المدعى عليها كافة الحقوق الدستورية والقانونية الممنوحة للمدعي ومخالفتها الحقوق العائدة لها في حرية التعبير بنسبها عن قصد للمدعي أخبارًا كاذبة، وأفعالًا غير مباحة، تنال من شرفه وسمعته وكرامته ومكانته وتلحق به الضرر المعنوي الفادح، مع علمها الكامل بعدم صحة ومشروعية أفعالها.

ووجّه باسيل الدعوى إلى المحكمة الإبتدائية في المتن، وطلب ابلاغ المدعى عليها، وإجراء التبادل في القلم، وتعيين جلسة قريبة، توصلاً إلى إصدار الحكم بما يلي:

أولاً: اعلان مسؤولية المدعى عليها عن الضرر المعنوي اللاحق بسمعة وكرامة ومكانة وشرف المدعي الناجم عن أخبارها الكاذبة، وأفعالها غير المباحة، والزامها بدفع مبلغ مئة وعشرة ملايين ليرة لبنانية، كتعويض عن العطل والضرر المترتب عن الجرائم المدنية المشار اليها أعلاه، بالإضافة إلى الزامها بنشر الحكم في ثلاث جرائد محلية عملاً بالمادة 136 م.ع.

ثانيًا: تضمين المدعى عليها كافة الرسوم والمصاريف والنفقات.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

القوات اللبنانية: باسكال شهيد سياسي واغتياله سيُكلِّفهم الكثير

صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، مساء اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: “بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!