facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الأسد في طهران .. شكر للقيادة الإيرانية وتبادل رسائل!

في زيارة عمل مفاجئة، وصل الرئيس السوري بشار الأسد إلى طهران حيث التقى السيد علي الخامنئي قبل أن يجتمع بنظيره الإيراني حسن روحاني وكان تعبير من الطرفين على إرتياحهما للمستوى الاستراتيجي الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.

وشكر الرئيس الأسد الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وشعبا على كل ما قدمته لسوريا خلال الحرب، فيما أكد روحاني أن “وقوف الشعب الإيراني إلى جانب سوريا كان انطلاقا من موقف مبدئي بدعم الشرعية التي تقاوم الإرهاب”.

وقال إن “انتصار سورية هو انتصار لإيران وللأمة الإسلامية بأكملها”، مشيرا إلى أن “طهران ستستمر بتقديم ما يمكنها للشعب السوري لاستكمال القضاء على الإرهاب والبدء بإعادة الإعمار.”

وتناول اللقاء الجهود المبذولة في إطار مؤتمر أستانة لإنهاء الحرب السورية، حيث وضع الرئيس روحاني نظيره السوري في صورة لقاء سوتشي الأخير وكان هناك تطابق في وجهات النظر حول سبل تحقيق التقدم المنشود في هذا الإطار بما يحفظ وحدة الأراضي السورية واستقلالها وسيادتها والقضاء على الإرهاب في أراضيها كافة.

وإتفق الرئيسان الأسد وروحاني في خلال اللقاء على مواصلة التنسيق بين الجانبين على المستويات كافة بما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!