facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

بعدما رفضت اغلب المستشفيا.ت استقباله .. الشاب ابراهيم كساب في ذ.مة الله!

كتبت احدى صديقات الشاب ابراهيم كنعان التالي:

ابراهيم حسين كسّاب شب صغير من عكار ما بيتدعى عمره العشرين سنة ، ابراهيم شب متفوّق بدراسته ،قائد كشفي بامتياز وأخلاقه و سمعته الطيّبة سابقينه وين ما يروح ، ابراهيم وحيد أهله و بيّه ما عنده غيره شب ، ابراهيم و اثناء تنقله على الموتوسيكل قدام بيته اجت سيارة و ضر بته و ا ختفت.

الدرك تأخر كتير لوصل(بسبب وضع ثقل الدعم عند نقطة مهرجان القبيات) ، وصادف مرور آلية للج.يش فالضا بط نقل الشب على مسؤو.ليته بسيارة خاصة على مستش.فى اليوسف بسبب عدم استجا بة الصليب الأحمر ( بسبب نقص الآليات).

شُخصت حا لته بالحر جة جداً ، و عملوا له عملية مستعجلة و من بعدها قالوا لأهله انه بحاجة للنقل بأسرع وقت على مستش.فى جامعي و حا لته ما بتتحمل.

طبعاً كل المستشفيا ت الجامعية الخاصة من أقصى الشمال لأقصى الجنوب رفضوا يدخلوه لأن رح يدخل على الوزارة ، بمعنى يتصلوا على المست.شفى ياخدوا منهم المعلومات و بس يعرفوا انه عالوزارة يقولولهم ما في تخت.

طبعاً نحنا و اهله و كل يلي بيعرفه ، قضيّنا الليلة كل واحد عم يحاول يتواصل مع مسؤولي المنطقة يلي ممكن يساعدونا ، و ما حدا قدّم المساعدة و نصّهم ما رد على تلفونه ، غير يلي قال خليكم للصبح ماشايفين قديش الساعة هلأ ؟ و مكتب أحدهم و ما رح نسمي بالوقت الحالي كان جوابهم حضرته الصبح رح يستقبل المهنئين بالعيد تفضلوا تعوا و اعرضوا مطلبكم ليتم دراسته ، رغم اننا أكدنا عالكل انه وضعه ما بيتحمل أي تأجيل ، وصلنا لمحل ما بقى في حدا ما دقيلناله.

طلعت الشمس عاودنا الاتصال ، لكن الأ طباء قالوا لأهله انهم اتأخروا بعملية النقل ، و ما بقى فيهم يحرّكوه ولا خطوة و الشب حالياً بالعنا ية المشد دة لا المستش.فى قادرة تعمله شي وما بقى قادرين ينقلوه على أي مستش.فى تاني ، يعني حتى لو تأمنت المستش.فى التقصير يلي صار بالبداية وصّلنا لهون … و ما في أصعب من انك توقف عا جز قدام و جع ناس بتحبهم.

معك حق يا ابراهيم ، الواقع مواطن لبناني ، انت مش ابن مسؤول لتقدر تتعالج بمست.شفى جامعي ، ولا ابن شخص غني لحتى يتأمنلك تخت بمستش.فى خاص ، اليوم ابراهيم و بكرا نحنا و قبله كان في كتير حا لات ، عادي ببلدنا تمو ت لأنك فقير ، عادي ببلدنا المسؤول عنك ما يرد عليك ، عادي ببلدنا انه أبسط حقوقك هي أكبر أحلامك ، عايشين ببلد حياة الإنسان فيه رخيصة كتير.

وينكم يا نواب عكار و الشمال ؟ وين المسؤولين ؟ وين العالم ؟ لوين بعد رح نوصل ؟ شو ذ نب ابراهيم و أهله ؟ و شو مصير يلي ضر به للشب وهر ب … رح يتحا سب او متل العادة ؟

وقد تو في الشاب ابراهيم اليوم عند الساعة الواحدة والنصف.
#برسم_وزير_الصحة

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!